بعد الاعتراف بسيادته على الصحراء…واشنطن تعتزم تحديث خرائط المغرب

بعد الاعتراف بسيادته على الصحراء…واشنطن تعتزم تحديث خرائط المغرب







أكد مسؤول في الخارجية الأمريكية، الجمعة، لموقع “الحرة” أن الوزارة تعمل على تحديث خرائط بالمغرب لتعكس قرار الاعتراف بسيادة الرباط على الصحراء الغربية. وتزامن ذلك مع زيارة مساعد وزير الخارجيّة الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، في نهاية الأسبوع للمغرب ضمن جولة قادته أيضا إلى الجزائر.وينتظر أن يفتتح وفد أمريكي الأحد ممثلية دبلوماسية مؤقّة…




علما المغرب والولايات المتحدة وخريطة المملكة (الحرة)


أكد مسؤول في الخارجية الأمريكية، الجمعة، لموقع “الحرة” أن الوزارة تعمل على تحديث خرائط بالمغرب لتعكس قرار الاعتراف بسيادة الرباط على الصحراء الغربية.

وتزامن ذلك مع زيارة مساعد وزير الخارجيّة الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، في نهاية الأسبوع للمغرب ضمن جولة قادته أيضا إلى الجزائر.

وينتظر أن يفتتح وفد أمريكي الأحد ممثلية دبلوماسية مؤقّة في مدينة الداخلة بالصحراء، في انتظار افتتاح القنصلية الأمريكية فيها رسمياً.

وكانت السفارة الأمريكية في الرباط اعتمدت في منتصف ديسمبر (كانون الأول) “خريطة رسمية جديدة” للمغرب تضم منطقة الصحراء في مراسم بالسفارة.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ديسمبر (كانون الأول) بسيادة المغرب على المنطقة الصحراوية التي يطالب بها انفصاليو جبهة البوليساريو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً