انجلترا واسكتلندا تفرضان على الوافدين فحص كورونا

انجلترا واسكتلندا تفرضان على الوافدين فحص كورونا







سيكون على الوافدين إلى إنجلترا واسكتلندا إبراز فحص سلبي لفيروس كورونا، حسب ما أعلن مسؤولون اليوم الجمعة، في وقت تسعى فيه السلطات للقضاء على تفش لنسخ جديدة من الفيروس. ورفضت حكومة المملكة المتحدة في السابق هذا المطلب الذي يطبق في دول أخرى، قائلةً إن الحجر الصحي للوافدين من البلدان عالية الخطورة، أكثر فعالية.والآن سيتوجب…




مسافرون في مطار هيثرو الدولي بلندن (أرشيف)


سيكون على الوافدين إلى إنجلترا واسكتلندا إبراز فحص سلبي لفيروس كورونا، حسب ما أعلن مسؤولون اليوم الجمعة، في وقت تسعى فيه السلطات للقضاء على تفش لنسخ جديدة من الفيروس.

ورفضت حكومة المملكة المتحدة في السابق هذا المطلب الذي يطبق في دول أخرى، قائلةً إن الحجر الصحي للوافدين من البلدان عالية الخطورة، أكثر فعالية.

والآن سيتوجب على المسافرين الدوليين الواصلين إلى إنجلترا إثبات فحص سلبي أجروه في غضون 72 ساعة قبل سفرهم، وفق ما أوضحت وزارة النقل.

وسيطبق الإجراء أيضا على البريطانيين، وسيدخل حيز التنفيذ في بداية الأسبوع المقبل. وسيعاقب المخالفون بغرامة بـ 500 جنيه استرليني (678 دولارا).

ومن جانبها، قالت الحكومة الاسكتلندية إنها ستتبنى هذه التدابير “في أقرب وقت ممكن عملياً”.

وأوضح وزير النقل البريطاني غرانت شابس، إنه تكلم مع المسؤولين في ويلز، وإيرلندا الشمالية اللتين قالتا إن من المرجح أن تتبنيا أيضا هذا التدبير.

وقال لمحطة “سكاي نيوز” التلفزيونية: “أظن أنه سيكون تدبيراً على مستوى المملكة المتحدة في وقت ما في الأسبوع المقبل”.

وأضاف “نقوم بذلك الآن لأننا نريد منع وصول نسخ جديدة من الفيروس مثل تلك المتفشية في جنوب إفريقيا، إلى البلاد” لافتا إلى أن الفيروس المتحور جعل الفحوص “ضرورية أكثر”.

واكتشف الفيروس المتحور الذي أطلق عليه “501.في 2” بجنوب إفريقيا في أكتوبر(تشرين الاول)، وتفشى منذ ذلك الحين في عدد من الدول منها بريطانيا، وأستراليا، وفرنسا.

ويقول علماء إن الفيروس المتحور قد يكون أشد عدوى وأكثر مقاومة للقاحات بسبب التغيرات في الطريقة التي يلتصق بها بالخلايا البشرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً