رئيس الوزراء الباكستاني يتهم متظاهرين شيعة بـ”ابتزازه”

رئيس الوزراء الباكستاني يتهم متظاهرين شيعة بـ”ابتزازه”







اتهم رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الجمعة، متظاهرين من أقلية الهزارة الشيعية بابتزازه، وذلك إثر رفضهم لليوم السادس دفن جثث قاصرين قتلوا في هجوم تبناه تنظيم داعش الإرهابي الأحد الماضي. وقطع محتجون شيعة يصل عددهم إلى 3 آلاف طريقاً قرب كويتاً، عاصمة إقليم بلوشستان الثري بالنفط والغاز، مطالبين بحماية أفضل، وبأن يزورهم رئيس الوزراء.ورد عمران خان في …




رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان (أرشيف)


اتهم رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الجمعة، متظاهرين من أقلية الهزارة الشيعية بابتزازه، وذلك إثر رفضهم لليوم السادس دفن جثث قاصرين قتلوا في هجوم تبناه تنظيم داعش الإرهابي الأحد الماضي.

وقطع محتجون شيعة يصل عددهم إلى 3 آلاف طريقاً قرب كويتاً، عاصمة إقليم بلوشستان الثري بالنفط والغاز، مطالبين بحماية أفضل، وبأن يزورهم رئيس الوزراء.

ورد عمران خان في إسلام أباد قائلاً: “لا يجب ابتزاز رئيس وزراء أي دولة على هذا النحو، إذ سيبدأ الجميع بابتزازه حينها”، مؤكدا أنه لن يزور كويتا إلا بعد دفن الضحايا.

وتنفي السلطات الباكستانية وجود تنظيم داعش على أراضيها، لكن التنظيم الإرهابي تبنى هجمات عدة في البلاد، بينها اعتداء نفذه انتحاري في سوق في كويتا في أبريل (نيسان) 2019 خلف 20 قتليلاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً