خامنئي يحظر استيراد اللقاحات الأمريكية والبريطانية المضادة لكورونا

خامنئي يحظر استيراد اللقاحات الأمريكية والبريطانية المضادة لكورونا







أعلن مرشد النظام الإيراني علي خامنئي، الجمعة، حظر استيراد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد التي تصنعها الشركات الأمريكية، والبريطانية. وجاء قرار خامنئي الذي أعلنه في خطاب نقله التلفزيون، ليحد من قدرات طهران التي تواجه أسوأ تفش لفيروس كورونا في الشرق الأوسط.وقال خامنئي: “استيراد اللقاحات الأمريكية والبريطانية للبلاد أمر محظور. إذا كانت شركة فايزر بإمكانها إنتاج لقاح، عندئذ…




المرشد الإيراني علي خامنئي (أرشيف)


أعلن مرشد النظام الإيراني علي خامنئي، الجمعة، حظر استيراد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد التي تصنعها الشركات الأمريكية، والبريطانية.

وجاء قرار خامنئي الذي أعلنه في خطاب نقله التلفزيون، ليحد من قدرات طهران التي تواجه أسوأ تفش لفيروس كورونا في الشرق الأوسط.

وقال خامنئي: “استيراد اللقاحات الأمريكية والبريطانية للبلاد أمر محظور. إذا كانت شركة فايزر بإمكانها إنتاج لقاح، عندئذ لماذا يريدون أن يعطوه لنا؟ يتعين أن يستخدموه لأنفسهم، حتى لا يتكبدوا المزيد من الوفيات، مثلما الحال مع المملكة المتحدة”.

وأشار فقط إلى لقاح فايزر بالاسم، لكن الحظر يبدو أنه يستبعد استيراد لقاحات أسترازينيكا بي إل سي البريطانية، وموديرنا الأمريكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً