بالتعاون مع “الاقتصاد”.. “منظمة السياحة العالمية” و”Google” ينظمان برنامجاً للمسرِّعات السياحية

بالتعاون مع “الاقتصاد”.. “منظمة السياحة العالمية” و”Google” ينظمان برنامجاً للمسرِّعات السياحية







بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الإماراتية، نظمت “منظمة السياحة العالمية” و”Google” مؤخراً أول برنامج مُسرِّعات سياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة الهيئات السياحية المحلية وممثلي قطاع السياحة والسفر في دولة الإمارات. ويأتي هذا البرنامج لتحقيق أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنشيط السياحة حيث تهدف الاستراتيجية إلى دعم نمو شركات السياحة الداخلية وتوفير كافة التسهيلات اللازمة. هدف المبادرةوتهدف المبادرة، …




alt


بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الإماراتية، نظمت “منظمة السياحة العالمية” و”Google” مؤخراً أول برنامج مُسرِّعات سياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة الهيئات السياحية المحلية وممثلي قطاع السياحة والسفر في دولة الإمارات.

ويأتي هذا البرنامج لتحقيق أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنشيط السياحة حيث تهدف الاستراتيجية إلى دعم نمو شركات السياحة الداخلية وتوفير كافة التسهيلات اللازمة.

هدف المبادرة
وتهدف المبادرة، التي أقيمت عبر المنصات الافتراضية، إلى تطوير مهارات التعامل مع التقنيات الرقمية لدى المعنيين بالقطاع السياحي في الدول الأعضاء بمنظمة السياحة العالمية، حيث يشكل هذا التوجه ركيزة أساسية في تحقيق التعافي السريع والمُستدام.

ويندرج التعاون مع “منظمة السياحة العالمية” في إطار مساعي دولة الإمارات لزيادة كفاءة وإنتاجية القطاع السياحي من خلال ترسيخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز جاهزية القطاع لمرحلة ما بعد (كوفيد-19).

ووصلت مساهمة قطاع السياحة الداخلية في الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات في 2019 إلى 41.2 مليار درهم (11.2 مليار دولار)، وبلغت نسبة عائدات السياحة الداخلية 23% من إجمالي عائدات القطاع السياحي، مُقارنة بمساهمة السياحة الخارجية والتي سجلت 77%.

تحقيق توازنٍ أكبر
وتعمل الدولة على مضاعفة عائدات السياحة الداخلية وتحقيق توازنٍ أكبر بين السياحة الداخلية والسياحة الخارجية بحلول 2030.

وقال وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الدكتور أحمد بالهول الفلاسي: “لقد أبرزت جائحة (كوفيد-19) ضرورة إجادة التعامل مع الأدوات والحلول الرقمية. ويجب على الدول أن تعزز قدراتها في المجال الرقمي نظراً للطبيعة الديناميكية للقطاع السياحي الذي يشهد تطورات مستمرة، حيث سيسهم هذا النهج في تسريع وتيرة التعافي وزيادة الكفاءة في التعامل مع الأزمات والتحديات مُستقبلاً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً