صور.. تعرف على أشهر وأفضل مواقع التخييم خلال الشتاء في المملكة

صور.. تعرف على أشهر وأفضل مواقع التخييم خلال الشتاء في المملكة







08/01/2021 9 576 تمتاز صحاري المملكة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وعناصر الطبيعة مثل الوديان والسهول والجبال والهضاب والرمال الناعمة، والتي تعتبر مثالية لرحلات التخييم في البر خاصة في فصل الشتاء، وذلك للاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة. وفي هذا التقرير نستعرض بعض أفضل الأماكن الملائمة للتخييم داخل المملكة:

جبال السودة: تقع…

08/01/2021


9
alt


576
alt

تمتاز صحاري المملكة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وعناصر الطبيعة مثل الوديان والسهول والجبال والهضاب والرمال الناعمة، والتي تعتبر مثالية لرحلات التخييم في البر خاصة في فصل الشتاء، وذلك للاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة.

وفي هذا التقرير نستعرض بعض أفضل الأماكن الملائمة للتخييم داخل المملكة:

جبال السودة: تقع جبال السودة في منطقة عسير ذات التنوع البيئي، والتضاريس الجغرافية المختلفة، والأجواء المعتدلة على مدار العام، فجبل السودة أكبر جبل في المملكة، إذ يبلغ ارتفاعه 9843 قدمًا، ويعد من أهم جبال المملكة وأكثرها جذبا للسائحين، وتعتبر مرتفعات السودة من المناطق الجنوبية الأكثر برودةً، كما تسجل نسبًا أعلى في تساقطات الأمطار عن غيرها، كما أصبحت وجهة للعديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية.

b-lazy

التخييم في العلا: تمتاز محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة بطبيعتها الجذابة، فهي تستقطب العديد من هواة الكشتات البرية، بخاصة مع إطلالة الشتاء ونسماته الباردة، كونها تقع بين مرتفعات جبلية تحدها من الشرق والغرب وتمتد إلى الجنوب، وتوفر أجواء التخييم الفخمة.

b-lazy

فوهة الوعبة: منذ ملايين السنين، انفجر بركان على بعد حوالي 250 كيلومتر من مدينة الطائف الجميلة، وقد شكّل فوهة ضخمة، وتقع الوعبة مباشرة على الحافة الغربية لهضاب حفر كشب البازلتية، وهي تحتوي على بحيرة زرقاء، مع بلورات فوسفات الصوديوم في المركز، مما يمنحها مظهرًا أثيريًّا.

b-lazy

جبل طويق: يأخذ الجبل شكل قوس أو طوق لأنه يطوّق ويحيط بمنطقة واسعة تصل لما يقرب من 800 كلم، وهو عبارة عن مجموعة من الجبال تحتوي على أودية وكثبان رملية، كما يشتهر الجبل بتشكيلاته الصخرية الغريبة، ويعد المكان هو بقعة مثالية لقضاء بضعة أيام ممتعة اثناء التخييم، وزيارة المواقع الأثرية، وأبرزها الدروب التي كانت معبرًا للمسافرين، وكذلك النقوش في الكهوف.

b-lazy

وادي القمر: يعتبر وادي القمر الوجهة المثالية للقيام بالرحلات البرية، والتخييم وتأمل النجوم ليلاً، حيث تتميز السماء هناك بالصفاء الشديد، ويعرف الوادي بتكويناته الصخرية الفريدة التي تشكلت بشكل طبيعي، ويقع على بعد حوالي 120 كلم عن مدينة جدة.

b-lazy

شاطئ رأس الشبعان: يقع شاطئ رأس شبعان في محافظة أملج بمدينة ينبع، ويتيح لزائريه فرص ممارسة هواية التخييم، الإسترخاء على ضفاف البحر ورماله البيضاء والغوص فيه.

b-lazy

“الوادي السري” في الرياض: يتكوّن الوادي السري من تشكيلات جبلية صخرية رائعة وكثبان رملية مذهلة تجعله المكان المثالي للتخييم، والرحلات البرية وتسلق الجبال، وهناك العديد من الكهوف الكبيرة الواقعة على الجبل والتي تشكّلت بفضل العوامل الطبيعية مع مرور الوقت وكذلك برك المياه وسط الصخور المنتشرة في كل مكان، ويقع على بعد ساعة بالسيارة من مدينة الرياض.

b-lazy

صحراء الثمامة: تمتاز صحراء الثمامة التي تقع شمال مدينة الرياض، برمالها الذهبية والمنتزهات الترفيهية المتناثرة في أرجائها، وتعد من أكثر الوجهات تردداً خاصة لأهالي الرياض لقضاء ساعات بين أحضان الطبيعة، وركوب الجمال، السيارات الصحراوية والدراجات النارية.

b-lazy

جبل القارة: يشتهر جبل القارة بالكهوف الجميلة التي تلتف حولها تكوينات صخرية فريدة من نوعها، معظم تلك الكهوف مفتوحة للسائحين للاستكشاف من الداخل والتأمل في جمالها الطبيعي ولقضاء وقت ممتع بمشاهدة بعض من عجائب الطبيعة في المنطقة، ويقع الجبل على بُعد بضعة كيلومترات من مدينة الهفوف.

b-lazy

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً