زعيم كوريا الشمالية يدعو لتطوير العلاقات الخارجية

زعيم كوريا الشمالية يدعو لتطوير العلاقات الخارجية







ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الجمعة، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون استعرض خلال اليوم الثالث من مؤتمر حزب العمال الحاكم الأواصر مع كوريا الجنوبية، وشدد على الحاجة إلى توسيع نطاق وتطوير العلاقات الخارجية بشكل عميق. وكما يحدث منذ بداية المؤتمر، لم تذكر وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية كثيراً من تفاصيل وسياق ما قاله…




زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (أرشيف)


ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الجمعة، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون استعرض خلال اليوم الثالث من مؤتمر حزب العمال الحاكم الأواصر مع كوريا الجنوبية، وشدد على الحاجة إلى توسيع نطاق وتطوير العلاقات الخارجية بشكل عميق.

وكما يحدث منذ بداية المؤتمر، لم تذكر وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية كثيراً من تفاصيل وسياق ما قاله زعيم البلاد في بيونغ يانغ أمام قادة الحزب الحاكم والوفود المشاركة.

واقتصرت صحيفة (رودونغ) ووكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، على الإشارة إلى أن كيم درس مسألة العلاقات مع الجنوب، كما يتطلب الوضع الراهن وفي الأزمنة المتغيرة، وشدد على الحاجة إلى توسيع نطاق وتطوير العلاقات الخارجية بشكل عميق.

ورغم أن كيم مد يده إلى سيؤول في خطاب أدلى به في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، فإن العلاقات بين الكوريتين ظلت متجمدة منذ فشل القمة المتعلقة بنزع السلاح النووي بين كيم والرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في 2019.

وكان الأمر قد وصل ببيونغ يانغ العام الماضي إلى حد تدمير مكتب الاتصال بين الكوريتين المقام في أراضيها، في علامة احتجاج واضحة على إرسال منشورات دعائية ضد النظام الكوري الشمالي من جانب نشطاء في الجنوب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً