ميليشيا الحوثي تنظم محاضرات طائفية لتجنيد شباب الجامعات

ميليشيا الحوثي تنظم محاضرات طائفية لتجنيد شباب الجامعات







حذرت مصادر موثوقة في صنعاء لصحيفة عكاظ السععودية، من أن ميليشيا الحوثي أطلقت محاضرات طائفية في مختلف كليات جامعة صنعاء الحكومية والجامعات غير الحكومية إضافة إلى المدارس، بهدف إغراء الشباب وتجنيدهم في صفوفها التي تشهد انهيارات في عدد من جبهات القتال. وقالت المصادر إن “الميليشيا تحاول جاهدة تغطية خسائرها البشرية من خلال إغراء واختطاف الشباب من المدارس والجامعات الحكومية …




محاضرات طائفية في إحدى الجامعات الحوثية (أرشيف)


حذرت مصادر موثوقة في صنعاء لصحيفة عكاظ السععودية، من أن ميليشيا الحوثي أطلقت محاضرات طائفية في مختلف كليات جامعة صنعاء الحكومية والجامعات غير الحكومية إضافة إلى المدارس، بهدف إغراء الشباب وتجنيدهم في صفوفها التي تشهد انهيارات في عدد من جبهات القتال.

وقالت المصادر إن “الميليشيا تحاول جاهدة تغطية خسائرها البشرية من خلال إغراء واختطاف الشباب من المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، وتصر على إقامة فعاليات ومحاضرات طائفية في مختلف الكليات”، وأضافت أن الحوثيين دشنوا أول أمس الأربعاء أولى محاضراتهم في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الحملة التي أطلقوا عليها “يوم الشهيد”، زوراً وبهتاناً.

وطالب وزير التعليم العالي في حكومة الانقلاب حسين حازب أثناء حضوره الفعالية الطائفية، طلاب الجامعة بضرورة الالتحاق بميليشياته والقتال في صفوفها، معترفاً بوجود خسائر في صفوفها قائلاً: “صنعاء يومياً تعلق فيها صور القتلى”.

وكان المرصد الإعلامي للجيش اليمني أعلن مقتل 9328 حوثياً، بينهم 688 في مراكز قيادية خلال 2020، مؤكداً أن أكتوبر(تشرين الأول) الماضي الأكثر خسائر للميليشيا، وقتل فيه نحو 1220 مسلحاً من مختلف المحافظات.

ووفقاً للصحيفة، توظف الميليشيا إيرادات وأموال الشعب اليمني في إحياء الفعاليات، رغم تحذيرات الأمم المتحدة من تزايد حالة الجوع جراء الممارسات والتعسفات الممنهجة للعصابات الحوثية، وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تغريدة إن “الوفيات المتوقعة ستحدث في حال لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً