بكين تهدد اشنطن بدفع “ثمن باهظ”

بكين تهدد اشنطن بدفع “ثمن باهظ”







توعدت الصين، مساء أمس الخميس، بجعل الولايات المتّحدة تدفع “ثمناً باهظاً” إذا سافرت سفيرتها لدى الأمم المتّحدة كيلي كرافت إلى تايوان في الأيّام المقبلة كما كانت أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية. وقال بيان صادر عن البعثة الصينيّة لدى الأمم المتّحدة إنّ “الولايات المتّحدة ستدفع باهظاً ثمن عملها السيئ”، مضيفاً أن “الصين تحضّ الولايات المتحدة على وقف استفزازاتها المجنونة، والتوقّف عن …




السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتّحدة كيلي كرافت (أرشيف)


توعدت الصين، مساء أمس الخميس، بجعل الولايات المتّحدة تدفع “ثمناً باهظاً” إذا سافرت سفيرتها لدى الأمم المتّحدة كيلي كرافت إلى تايوان في الأيّام المقبلة كما كانت أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال بيان صادر عن البعثة الصينيّة لدى الأمم المتّحدة إنّ “الولايات المتّحدة ستدفع باهظاً ثمن عملها السيئ”، مضيفاً أن “الصين تحضّ الولايات المتحدة على وقف استفزازاتها المجنونة، والتوقّف عن وضع صعوبات جديدة أمام العلاقات الصينية-الأمريكية والتعاون بين البلدين في الأمم المتحدة”.

وأشار بيان البعثة الصينيّة إلى أن بكين “تُعارض بشدّة” هذه الزيارة وتُطالب واشنطن “بالتوقف عن المضيّ قدماً في المسار الخطأ”، مشدّداً على أنّ الصين واحدة وتايوان ليست سوى مقاطعة منها.

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في بيان مساء الخميس إن رحلة كرافت إلى تايبيه ستتم في الفترة من 13 إلى 15 يناير(كانون الثاني).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً