مطار دبي الدولي أكبر مطار في العالم للعام السابع على التوالي

مطار دبي الدولي أكبر مطار في العالم للعام السابع على التوالي







حافظ مطار دبي الدولي على مركزه كأكبر مطار دولي في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، للعام السابع على التوالي، في عام 2020 ككل، وذلك وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن قائمة أكبر المطارات العالمية. ووفقاً لآخر البيانات الصادرة عن هيئة دبي للطيران المدني، وصل إجمالي عدد المسافرين في مطار دبي الدولي، خلال الفترة الممتدة بين يناير …

ff-og-image-inserted

حافظ مطار دبي الدولي على مركزه كأكبر مطار دولي في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، للعام السابع على التوالي، في عام 2020 ككل، وذلك وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن قائمة أكبر المطارات العالمية.

ووفقاً لآخر البيانات الصادرة عن هيئة دبي للطيران المدني، وصل إجمالي عدد المسافرين في مطار دبي الدولي، خلال الفترة الممتدة بين يناير ونوفمبر 2020، إلى نحو 24.3 مليون مسافر، فيما سجل المطار نمواً متواصلاً، منذ أبريل الماضي، بعد فترة الإغلاق بسبب جائحة “كوفيد-19”.

وعلى غرار جميع مطارات العالم، تأثرت حركة المسافرين الدوليين بسبب قيود السفر، جراء تفشي الجائحة، إلا أن مطار دبي الدولي في طريقه للحفاظ على مركزه الأول كأكبر معبر للنقل الجوي الدولي في العالم.

وقد وصل إجمالي عدد المسافرين، عبر مطار لندن هيثرو، المصنف ثانياً في قائمة أكبر المطارات الدولية في العالم، إلى نحو 19 مليون مسافر دولي، فيما وصل إجمالي عدد المسافرين، عبر مطار أمستردام شيفول الدولي المصنف في المركز الثالث، إلى نحو 19.6 مليون مسافر بنهاية نوفمبر الماضي.

ووصلت أعداد المسافرين عبر مطار هونغ كونغ المصنف رابعاً إلى نحو ثمانية ملايين مسافر دولي فقط حتى نوفمبر الماضي، في حين سجل مطار شارل ديغول الفرنسي المصنف خامساً 21 مليون زائر في إجمالي أعداد الركاب الدوليين والمحليين، في حين تعامل مطار سنغافورة مع نحو 11 مليون مسافر، مقابل 17.8 مليوناً لمطار فرانكفورت الدولي.

الجدير بالذكر أن مؤسسة مطارات دبي أفادت بأن حركة المسافرين، عبر مطار دبي الدولي خلال ديسمبر الماضي، سجلت أعلى معدلاتها منذ بدء جائحة كورونا، مشيرة إلى أن المطار يخدم آلاف المسافرين يومياً، فضلاً عن ركاب الترانزيت، موضحة أن إجمالي عدد الوجهات التي تخدمها الناقلات الجوية عبر مطار دبي تخطى حاجز 140 وجهة.

وتعمل مؤسسة مطارات دبي بشكل وثيق مع شركائها في الخدمة والتجاريين، بما في ذلك أكثر من 50 شركة طيران دولية.

وتصل الطاقة الاستيعابية لمطار دبي إلى أكثر من 90 مليون مسافر، فيما تعمل المؤسسة على خطة جديدة، أطلقت عليها خطة “دي إكس بي بلس”، لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 118 مليون مسافر بحلول عام 2023.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً