المبعوث الأممي لليمن يطالب الحكومة بتخفيف وطأة معاناة مواطنيها

المبعوث الأممي لليمن يطالب الحكومة بتخفيف وطأة معاناة مواطنيها







قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث الخميس، إنه يتمنى للحكومة اليمنية الجديدة كل النجاح في التخفيف من وطأة معاناة اليمنيين وتحسين حياتهم اليومية وقدرتهم على تلبية حاجاتهم الرئيسية وتعزيز الاستقرار وتقوية مؤسسات الدولة. وجاء ذلك في ختام زيارة غريفيث إلى عدن، تضمنت عدداً من اللقاءات مع رئيس الوزراء اليمني، معين عبد…




المبعوث الأممي مارتن غريفيث في مطار عدن (تويتر)


قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث الخميس، إنه يتمنى للحكومة اليمنية الجديدة كل النجاح في التخفيف من وطأة معاناة اليمنيين وتحسين حياتهم اليومية وقدرتهم على تلبية حاجاتهم الرئيسية وتعزيز الاستقرار وتقوية مؤسسات الدولة.

وجاء ذلك في ختام زيارة غريفيث إلى عدن، تضمنت عدداً من اللقاءات مع رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، ووزير الخارجية، أحمد بن مبارك، وأعضاء الحكومة.

وفي الاجتماع مع رئيس الوزراء، كرر غريفيث إدانته الشديدة للاعتداء الذي استهدف أعضاء الحكومة اليمنية فور وصولهم إلى مطار عدن، والذي تسبب في مقتل ما لا يقل عن 25 مدنيا بمن فيهم مسؤولون حكوميون وثلاثة من موظفي الإغاثة الإنسانية التابعين للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأضاف غريفيث “الهجوم الذي استهدف أعضاء الحكومة في عدن، اعتداء كارثي، ليس فقط بسبب ما خلفه من ضحايا مدنيين، بل لما له من تداعيات سياسية تهدد بإشاعة حالة عميقة من انعدام الثقة”.

وأشار إلى أنه ناقش مع الحكومة اليوم فرص عملية السلام، مشدداً على ثبات التزامه بدعم اليمن في إنهاء النزاع بشكل شامل ومستدام عبر تسوية سياسية بالتفاوض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً