تقليص الحكم على الفلسطيني مفجر مركز التجارة العالمي في نيويورك 30 عاماً

تقليص الحكم على الفلسطيني مفجر مركز التجارة العالمي في نيويورك 30 عاماً







خفضت محكمة اتحادية في مدينة نيويورك الأمريكية حكماً على مفجر مركز التجارة العالمي 30 عاماً، لكن لا يزال عليه قضاء 85 عاماً في السجن، لجرائم أخرى ارتكبها أثناء التفجير. وقال قاضي محكمة المقاطعة الجنوبية لنيويورك ليويس أيه كابلان، إنه بعد رأي المحكمة العليا الأمريكية، لم تعد إدانة الفلسطيني أحمد محمد عجاج بالتآمر لتدمير مبنى، جريمة عنف يمكن استخدامها سنداً للحكم …




الفلسطيني المدان بتفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك أحمد عجاج (أرشيف)


خفضت محكمة اتحادية في مدينة نيويورك الأمريكية حكماً على مفجر مركز التجارة العالمي 30 عاماً، لكن لا يزال عليه قضاء 85 عاماً في السجن، لجرائم أخرى ارتكبها أثناء التفجير.

وقال قاضي محكمة المقاطعة الجنوبية لنيويورك ليويس أيه كابلان، إنه بعد رأي المحكمة العليا الأمريكية، لم تعد إدانة الفلسطيني أحمد محمد عجاج بالتآمر لتدمير مبنى، جريمة عنف يمكن استخدامها سنداً للحكم الذي حصل عليه بالسجن 30 عاماً، لاستخدام جهاز تدمير عند تنفيذ الجريمة.

لكن رفض طلب عجاج لتخفيف الحكم 30 عاماً أخرى، بسبب الاعتداء على مسؤول فيدرالي، وفق وكالة بلومبرغ للأنباء.

ودلل عجاج على أن لائحة التآمر التي قرأت على هيئة المحلفين تبطل إدانته.

وقالت المحكمة إن الاعتداء على مسؤول فيدرالي، جريمة عنف، وأن عجاج مدان بالتهمة الموضوعية وفقاً لتعليمات هيئة المحلفين.

وفي 26 فبراير(شباط) 1993 فُجرت شاحنة ملغمة بـ 606 كيلوغرامات من المتفجرات، أسفل البرج الشمالي من مركز التجارة العالمي بنيويورك، دون أن يؤدي ذلك إلى إنهيار المركز على عكس ما كان مخططاً له.

وأسفرت العملية عن مقتل 6 وإصابة أكثر من ألف آخرين، وأدين فيها إلى جانب عجاج، فلسطينيان آخران، وباكستاني، ومصري، وعراقي، وأردني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً