أردوغان جرب أسلحة في ليبيا وسوريا

أردوغان جرب أسلحة في ليبيا وسوريا







كشف تقرير سويدي أن المناطق العربية التي تشهد صراعات عسكرية، أصبحت مجالاً للترويج للقدرات العسكرية التركية وأسلحتها الجديدة. ونقل موقع “ليبيا24” عن مركز “نورديك مونيتور” السويدي أن مشاركة تركيا في الحروب الدائرة من ليبيا إلى ناغورنو قره باخ مروراً بسوريا سمحت للرئيس رجب طيب أردوغان باختبار الأسلحة التركية في الخارج. ولفت التقرير إلى أن…




طائرة تركية دون طيار من طراز بيرقدار TB2 (أرشيف)


كشف تقرير سويدي أن المناطق العربية التي تشهد صراعات عسكرية، أصبحت مجالاً للترويج للقدرات العسكرية التركية وأسلحتها الجديدة.

ونقل موقع “ليبيا24” عن مركز “نورديك مونيتور” السويدي أن مشاركة تركيا في الحروب الدائرة من ليبيا إلى ناغورنو قره باخ مروراً بسوريا سمحت للرئيس رجب طيب أردوغان باختبار الأسلحة التركية في الخارج.

ولفت التقرير إلى أن تركيا شغلت صواريخ موجهة بالليزر يطلق من الطائرات أو الطائرات دون طيار، في العمليات التي شاركت فيها القوات التركية.

وأشار الموقع إلى أنه في أغسطس (آب) الماضي، اختبرت تركيا الصاروخ الموجه بالليزرTRG-230″ من طائرة “بيرقدار TB2″دون طيار، من مسافة 70 كيلومتراً، وعرضت مقاطع الفيديو عن الاختبارات في الحفل الافتتاحي لمركز أبحاث روكستان بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شخصياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً