جونسون يدين “دون أي تحفظ” تحريض ترامب على اقتحام الكونغرس

جونسون يدين “دون أي تحفظ” تحريض ترامب على اقتحام الكونغرس







قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الخميس إنه يدين “دون أي تحفظ” حليفه السابق دونالد ترامب، بعد اقتحتم أنصاره، مبنى الكابيتول لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز خصمه جو بايدن بالانتخابات. وقال جونسون المولود في نيويورك: “طوال حياتي كانت أمريكا بالنسبة لي مثالاً لمفاهيم مهمّة للغاية، كانت نموذجاً للحرية ونموذجاً للديموقراطية”.وأضاف في مؤتمر صحافي عن…




رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيف)


قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الخميس إنه يدين “دون أي تحفظ” حليفه السابق دونالد ترامب، بعد اقتحتم أنصاره، مبنى الكابيتول لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز خصمه جو بايدن بالانتخابات.

وقال جونسون المولود في نيويورك: “طوال حياتي كانت أمريكا بالنسبة لي مثالاً لمفاهيم مهمّة للغاية، كانت نموذجاً للحرية ونموذجاً للديموقراطية”.

وأضاف في مؤتمر صحافي عن جائحة كورونا في بريطانيا أن ترامب “مخطئ تماماً” لأنه “شجّع على اقتحام مبنى الكابيتول وشكك على الدوام فينتيجة انتخابات حرّة ونزيهة، وأنا أدين دون أي تحفظ التشجيع على التصرف بطريقة مخزية كما في الكابيتول”.

وتابع جونسون “كل ما يمكنني قوله هو أني مسرور للغاية لأن الرئيس المنتخب جو بايدن، ثبّت في منصبه على النحو الواجب، لأن الديموقراطية انتصرت”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً