الجزائر تجري تقييما شاملاً وصريحاً لعلاقاتها مع أمريكا

الجزائر تجري تقييما شاملاً وصريحاً لعلاقاتها مع أمريكا







أجرت الجزائر اليوم الخميس، تقييماً شاملاً وصريحاً لعلاقاتها الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية وطبيعة الدور المنتظر منها ضمن الشرعية الدولية. وقال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماع “تويتر”، “استقبلت اليوم ديفيد شنكر، مساعد كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي”.وأضاف “كان اللقاء فرصة لإجراء تقييم شامل وصريح للعلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل…




 وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم (أرشيف)


أجرت الجزائر اليوم الخميس، تقييماً شاملاً وصريحاً لعلاقاتها الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية وطبيعة الدور المنتظر منها ضمن الشرعية الدولية.

وقال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماع “تويتر”، “استقبلت اليوم ديفيد شنكر، مساعد كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي”.

وأضاف “كان اللقاء فرصة لإجراء تقييم شامل وصريح للعلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول طبيعة الدور المنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية على الصعيدين الدولي والإقليمي في إطار الشرعية الدولية، لمواجهة التحديات الراهنة”.

وبدأ شينكر أمس الأربعاء زيارة إلى الجزائر تستمر يومين بهدف “تعزيز الحوار والتشاور بين الجزائر وأمريكا حول مسائل ثنائية وإقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك خاصة الصحراء الغربية والوضع في ليبيا والساحل”، حسب بيان للخارجية الجزائرية.

كانت الجزائر رفضت ضمنياً اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالسيادة للمغرب على إقليم الصحراء الغربية، مجددة التأكيد على أن “النزاع في الصحراء الغربية هو مسألة تصفية استعمار لا يمكن حله إلا من خلال تطبيق القانون الدولي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً