الصين تُشّبِه اقتحام الكونجرس باحتجاجات هونغ كونغ

الصين تُشّبِه اقتحام الكونجرس باحتجاجات هونغ كونغ







أجرت الصين مقارنة اليوم الخميس بين اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونغرس والاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في هونغ كونغ العام الماضي، لكنها أشارت إلى عدم سقوط قتلى عندما استولى المتظاهرون على مبنى المجلس التشريعي في المدينة الخاضعة للحكم الصيني. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، في إفادة صحفية يومية، إنه على الرغم …




المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ (أرشيف)


أجرت الصين مقارنة اليوم الخميس بين اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونغرس والاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في هونغ كونغ العام الماضي، لكنها أشارت إلى عدم سقوط قتلى عندما استولى المتظاهرون على مبنى المجلس التشريعي في المدينة الخاضعة للحكم الصيني.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، في إفادة صحفية يومية، إنه على الرغم من أن الأحداث في هونغ كونغ في 2019 كانت “أشد خطورة” من أحداث واشنطن “لم يُقتل متظاهر واحد”.

وأضافت هوا “كانت ردود الفعل والتعبيرات التي استخدمها البعض في الولايات المتحدة إزاء ما حدث في هونغ كونغ في 2019 مختلفة تماما عن (ردود الفعل إزاء) الأحداث الجارية الآن في الولايات المتحدة”.

ووصلت العلاقات بين بكين وواشنطن إلى أسوأ حالاتها منذ عقود بسبب مجموعة من الخلافات، من بينها حملة القمع الصينية الشديدة على هونج كونج، فيما يسعى الدبلوماسيون الصينيون ووسائل الإعلام الحكومية بشكل حثيث لتسليط الضوء على أنباء العنف أو الفوضى في الولايات المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً