إسبانيا تؤكد العمل مع أمريكا من أجل انتصار الديمقراطية

إسبانيا تؤكد العمل مع أمريكا من أجل انتصار الديمقراطية







أكد رئيس حكومة إسبانيا، بدرو سانشيز، اليوم الخميس، أن بلاده ستعمل مع الولايات المتحدة من أجل “انتصار الديمقراطية على التطرف”. وقال سانشيز في رسالة على حسابه بشبكة تويتر: “ستعمل إسبانيا مع الولايات المتحدة من أجل انتصار الديمقراطية على التطرف”، في إشارة إلى اقتحام مبنى الكونغرس من جانب أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب خلال…




أنصار ترامب يقتحمون مبنى الكونغرس (أرشيف)


أكد رئيس حكومة إسبانيا، بدرو سانشيز، اليوم الخميس، أن بلاده ستعمل مع الولايات المتحدة من أجل “انتصار الديمقراطية على التطرف”.

وقال سانشيز في رسالة على حسابه بشبكة تويتر: “ستعمل إسبانيا مع الولايات المتحدة من أجل انتصار الديمقراطية على التطرف”، في إشارة إلى اقتحام مبنى الكونغرس من جانب أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب خلال جلسة لإعلان فوز الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة عقب الانتخابات التي أجريت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وقال رئيس الحكومة الإسبانية، إن “هجوم الأمس على مبنى الكابيتول يؤكد فقط على أهمية أن نتشارك”. وكان سانشيز قد نشر تغريدة سابقة أيضاً عبر فيها عن “قلقه” وفي الوقت نفسه ثقته في “قوة” الديمقراطية الأمريكية. وأضاف “ستجتاز رئاسة جو بايدن الجديدة مرحلة التوتر وستوحد الشعب الأمريكي”.

وأسفرت مواجهات الأربعاء في مبنى الكونغرس عن سقوط 4 قتلى وعشرات الجرحى في واشنطن، قبل أن يتم المصادقة في النهاية على إعلان بايدن رئيساً للولايات المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً