وزير التغير المناخي يناقش تحديات تعزيز تربية نحل العسل ومتطلبات زيادة الإنتاج

وزير التغير المناخي يناقش تحديات تعزيز تربية نحل العسل ومتطلبات زيادة الإنتاج







زار وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، حديقة عسل حتا التابعة لـ “ANHB Group”. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تأتي الزيارة ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي ينفذها الوزير وفريق عمل الوزارة للوقوف على أهم التحديات التي تواجهها القطاعات التي تشرف عليها الوزارة، وبالأخص قطاعات الإنتاج الغذائي والعمل على تطبيق حلول مبتكرة لها بما …




خلال جولة الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي (من المصدر)


زار وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، حديقة عسل حتا التابعة لـ “ANHB Group”.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تأتي الزيارة ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي ينفذها الوزير وفريق عمل الوزارة للوقوف على أهم التحديات التي تواجهها القطاعات التي تشرف عليها الوزارة، وبالأخص قطاعات الإنتاج الغذائي والعمل على تطبيق حلول مبتكرة لها بما يضمن تعزيز قدرتها وكفاءتها الإنتاجية بما يساهم في تحقيق أمن واستدامة الغذاء وضمان استمرارية سلاسل توريد الغذاء للسوق المحلي.

مناقشة التحديات
ونقاش الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي مع رئيس مجلس إدارة ANHB Group الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، أهم التحديات التي يواجهها مجال تربية نحل العسل، ومتطلبات زيادة الإنتاج وتعزيز تنافسيته المحلية والعالمية.

وأطلع الوزير على التقنيات الحديثة المطبقة في الحديقة لضمان جودة وكفاءة عمليات تربية النحل وإنتاج العسل وفق أعلى المعايير العالمية.

قدرة إنتاجية
وتعد شركة “ANHB” من أكبر منتجي عسل النحل في دولة الإمارات بقدرة إنتاجية تتجاوز 20 طن موسمياً، وأنتجت الشركة ما يزيد عن 140 طناً من العسل خلال السنوات الخمس الأخيرة، وتمتلك ما يزيد عن 8 آلاف خلية نحل، وتعمل الشركة في 6 أسواق في المنطقة العربية تشمل الإمارات، والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية، وسلطنة عمان، ومصر، والسودان.

وتعمل وزارة التغير المناخي والبيئة ضمن استراتيجيتها لتعزيز الإنتاج الغذائي المحلي وقدرات القطاع الزراعي بما يشمله من انتاج نباتي وحيواني على تطبيق منظومة متكاملة تشمل إقرار التشريعات وإطلاق البرامج والمبادرات الداعمة لهذا القطاع بما يشمله من مجالات عدة ومنها تربية نحل العسل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً