بلدية عجمان تنفذ حملات مكثفة في الحدائق للتأكد من الالتزام باللوائح والتعليمات

بلدية عجمان تنفذ حملات مكثفة في الحدائق للتأكد من الالتزام باللوائح والتعليمات







نفذت إدارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، حملات مكثفة في كافة حدائق الإمارة والمرافق العامة للتأكد من التزام رواد الحدائق بالتعليمات واللوائح الصادرة باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة عن إصدار المخالفات الهادفة للحفاظ على حدائق مثالية والتي تعكس الصورة الإيجابية عن الإمارة. وفي هذا الإطار، أكد مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة أحمد سيف المهيري، وفقاً لبيان …




alt


نفذت إدارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، حملات مكثفة في كافة حدائق الإمارة والمرافق العامة للتأكد من التزام رواد الحدائق بالتعليمات واللوائح الصادرة باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة عن إصدار المخالفات الهادفة للحفاظ على حدائق مثالية والتي تعكس الصورة الإيجابية عن الإمارة.

وفي هذا الإطار، أكد مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة أحمد سيف المهيري، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن دائرة البلدية تولي اهتماماً كبيراً ولافتاً بكافة الحدائق، بتوجيهات مباشرة من رئيس دائرة البلدية والخطيط بعجمان الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وبمتابعة دائمة من مدير عام الدائرة عبدالرحمن محمد النعيمي، لحرصهما على إيجاد بيئة مثالية ومتنفساً طبيعياً آمناً لزوار الحدائق من الأسر والأفراد وضمان تمتعهم بأجواء صحية وخالية من المخالفات والتي تلقي بظلالها السلبية على الجميع.

خطة شاملة للرقابة
وأوضح أن الإدارة أعدت خطة واضحة وشاملة للعام الحالي 2021، إذ ستسعى جاهدة مستندةً للفئات العاملة لتنظيم الرقابة الشاملة، مبيناً أن الدائرة أهلت أعداداً كافية من المشرفين لتغطية كافة الحدائق والمرافق العامة في الإمارة.

وبين المهيري أن الهدف من فرض المخالفات هو نشر التوعية بين كافة الفئات وتحفيز السكان على الالتزام بالضوابط والتي تصب في مصلحة الجميع، موضحاً أن هذه الفترة تشهد اقبالاً كبيراً من على زيارة الحدائق في ظل الطقس المعتدل وتوفر مقومات الرفاهية في الحدائق التي تعتبر وسطاً آمناً للعوائل ولأصحاب الهوايات المختلفة.

وأضاف أن “الدائرة رصدت خلال الفترة الماضية عددا من الحالات المخالفة والتي تتضمن اتلاف وتكسير الأدوات الصحية والأسوار الخارجية والألعاب والمقاعد والمظلات، إضافة إلى مخلفات الزوار كإلقاء المخالفات في الأماكن العامة واتلاف المسطحات الخضراء والتي تتطلب استبدالها أو صيانتها، الى جانب ظاهرة الكتابة على الجدران في المنتزهات مما يؤدي الى تشوه المنظر العام”.

وأشار إلى أن الدائرة تحظر استخدام الشيشة في جميع المرافق والحدائق العامة والتي تؤثر بشكل كبير وسلبي على الصحة بشكل عام وعلى الأطفال بشكل خاص، داعيةً للتعاون معها والالتزام بكافة التوجيهات والارشادات للمحافظة على على الوجه الحضاري للإمارة والارتقاء بها لتكون احدى أهم المدن الخضراء في العالم والتي يتمتع سكانها وزوارها بأجواء نقية وآمنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً