استراليا تبدأ التطعيم ضد فيروس كورونا في منتصف فبراير المقبل

استراليا تبدأ التطعيم ضد فيروس كورونا في منتصف فبراير المقبل







قال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون، اليوم الخميس، إن عملية التطعيم ضد فيروس كورونا سوف تبدأ من “منتصف إلى أواخر شهر فبراير(شباط) المقبل” بالنسبة للفئات الأكثر عرضة للاصابة بالفيروس. وقال رئيس الوزراء إن موعد بدء التطعيم مشروط بعدد من العوامل منها موافقة إدارة السلع العلاجية والحصول على اللقاح من الجهات الموردة.وأضاف أنه من المتوقع أن…




 رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون (أرشيف)


قال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون، اليوم الخميس، إن عملية التطعيم ضد فيروس كورونا سوف تبدأ من “منتصف إلى أواخر شهر فبراير(شباط) المقبل” بالنسبة للفئات الأكثر عرضة للاصابة بالفيروس.

وقال رئيس الوزراء إن موعد بدء التطعيم مشروط بعدد من العوامل منها موافقة إدارة السلع العلاجية والحصول على اللقاح من الجهات الموردة.

وأضاف أنه من المتوقع أن توافق إدارة السلع على اللقاح، الذي طورته شركة فايزر الأمريكية، بحلول نهاية يناير (كانون ثان) الجاري. وبعد ذلك سوف يكون اللقاح متاحاً للفئات الأكثر عرضة للاصابة بالفيروس خلال أسبوعين.

ومن المتوقع أن تتم الموافقة على لقاح شركتي استرازينكا وأكسفورد في فبراير (شباط) المقبل.

وقال موريسون للصحفيين في كانبرا في خطاب متلفز” الأمر يسير بصورة أسرع مقارنة بعمليات الموافقة على اللقاحات العادية، ولكن دون إغفال أي خطوة”.

وأشار موريسون إلى أن عملية التطعيم سوف تتم على خمس مراحل.

وقال “أول مرحلتين سوف تقدمان أكثر حلقة حماية واحتواء ضرورية للشعب الاسترالي”، مضيفاً أن الحكومة تسعى للبدء بتطعيم نحو 80 ألف مواطن أسبوعياً، والوصول إلى نحو 4 مليون مواطن بحلول نهاية مارس (آذار) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً