جورج بوش: التنازع على الانتخابات يتم في “جمهوريات الموز”

جورج بوش: التنازع على الانتخابات يتم في “جمهوريات الموز”







أعرب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش عن صدمته إزاء أعمال العنف التي شهدتها العاصمة الأمريكية مساء أمس الأربعاء، واصفاً التنازع على نتائج الانتخابات بهذه الطريقة بأنها “أمور تحدث في جمهوريات الموز”. وقال بوش، وهو الرئيس الجمهوري السابق الوحيد على قيد الحياة، في بيان إنه “مصدوم” من تصرفات بعض القادة السياسيين منذ الانتخابات، ووصف “الفوضى” في مبنى …




الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش (أرشيف)


أعرب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش عن صدمته إزاء أعمال العنف التي شهدتها العاصمة الأمريكية مساء أمس الأربعاء، واصفاً التنازع على نتائج الانتخابات بهذه الطريقة بأنها “أمور تحدث في جمهوريات الموز”.

وقال بوش، وهو الرئيس الجمهوري السابق الوحيد على قيد الحياة، في بيان إنه “مصدوم” من تصرفات بعض القادة السياسيين منذ الانتخابات، ووصف “الفوضى” في مبنى الكابيتول الأمريكي (الكونغرس) بأنها “مشهد مقزز ويحزن القلب”.

وأضاف “هذه هي الطريقة التي يتم بها التنازع على نتائج الانتخابات في جمهورية موز – وليست جمهوريتنا الديمقراطية”، وتابع “لقد فزعت من السلوك المتهور لبعض القادة السياسيين منذ الانتخابات، وقلة الاحترام التي تظهر اليوم لمؤسساتنا وتقاليدنا وإنفاذ القانون لدينا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً