أعضاء في الكونغرس ينددون بمحاولة “انقلاب” وجرحى في اقتحام الكابيتول

أعضاء في الكونغرس ينددون بمحاولة “انقلاب” وجرحى في اقتحام الكابيتول







ندد عدة أعضاء في الكونغرس الأمريكي الأربعاء بمحاولة “انقلاب” يقودها أنصار لدونالد ترامب تمكنوا من اقتحام مبنى الكابيتول، مؤكدين أن هذا التحرك مكتوب له الفشل. وغرد النائب الديموقراطي وليام باسكريل “نشهد محاولة انقلاب بتشجيع من مجرم البيت الأبيض. لكنّ المحاولة محكوم عليها بالفشل”. وقالت النائب ديانا ديغيتي: “هذه ليست تظاهرة، إنها محاولة انقلاب” مندّدة “بالفوضى التي خطّط لها …




أنصار الرئيس دونالد ترامب داخل الكونغرس (تويتر)


ندد عدة أعضاء في الكونغرس الأمريكي الأربعاء بمحاولة “انقلاب” يقودها أنصار لدونالد ترامب تمكنوا من اقتحام مبنى الكابيتول، مؤكدين أن هذا التحرك مكتوب له الفشل.

وغرد النائب الديموقراطي وليام باسكريل “نشهد محاولة انقلاب بتشجيع من مجرم البيت الأبيض. لكنّ المحاولة محكوم عليها بالفشل”.

وقالت النائب ديانا ديغيتي: “هذه ليست تظاهرة، إنها محاولة انقلاب” مندّدة “بالفوضى التي خطّط لها رئيسنا”.

في الأثناء أعلن البيت الأبيض إرسال عناصر من الحرس الوطني إلى واشنطن للمساعدة على حفظ الأمن.
ونقلت تقارير، إصابة شخص على الأقل بطلق ناري خلال اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي لمبنى الكونغرس، حسب مصادر من خدمات الطوارئ.

وانتشرت صور سيدة محمولة على محفة وهي مصابة بنزيف حاد، بينما سُمعت صيحات بعض النواب وهم يرددون “هناك طلقات نارية”، واضطر بعض أفراد أمن مبنى الكابيتول لإشهار اسلحتهم داخل قاعة مجلس النواب، وذلك في الوقت الذي قالت فيه مصادر، إن رجال الأمن أطلقوا النار على شخص داخل المبنى، ولم يُعرف إذا كان المقصود السيدة المصابة، أم شخصاً آخر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً