فوضى في واشنطن… إطلاق رصاص في الكونغرس وإجلاء برلمانيين وحظر تجول

فوضى في واشنطن… إطلاق رصاص في الكونغرس وإجلاء برلمانيين وحظر تجول







اقتحم أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء مبنى الكونغرس الذي أخلي، في الوقت الذي وقعت فيه مواجهات مسلحة مع أمن الكابيتول، وسُمِع صوت إطلاق النار. وأفادت تقارير إعلامية أمريكية بأن شرطة الكونغرس طالبت أعضاءه المجلس بوضع أقنعة واقية من الغاز بعد الاقتحام.وأعلنت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن موريل براوزر من جهتها فرض حظر تجول في المدينة من السادسة مساء …




أنصار ترامب داخل الكابيتول مقر الكونغرس (سي إن بي سي)


اقتحم أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء مبنى الكونغرس الذي أخلي، في الوقت الذي وقعت فيه مواجهات مسلحة مع أمن الكابيتول، وسُمِع صوت إطلاق النار.

وأفادت تقارير إعلامية أمريكية بأن شرطة الكونغرس طالبت أعضاءه المجلس بوضع أقنعة واقية من الغاز بعد الاقتحام.

وأعلنت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن موريل براوزر من جهتها فرض حظر تجول في المدينة من السادسة مساء حتى السادسة من صباح غد الخميس، وطالبت إلى جانب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، بتدخل الحرس الوطني لإجلاء المحتجين وإعادة الأمن إلى مبنى الكونغرس.

ونقل مراسل واشنطن بوست على تويتر، أن وزارة الدفاع الأمريكية رفضت طلب مسؤولي العاصمة بنشر الحرس الوطني في الكونغرس.

وتحدثت مصادر أخرى عن إجلاء نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الديمقراطية، ونائب الرئيس المنتخب، كامالا هاريس، إلى أماكن آمنة ومجهولة.

ومن جانبه نشر مراسل إحدى الشبكات الإعلامية على شبكات التواصل، صورةً لمحتج من أنصار يجلس في مقعد رئيس مجلس الشيوخ الأمريكي، في مؤشر على خروج الوضع عن سيطرة الأمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً