محمد بن راشد للمعرفة: إنشاء “مكتبة الفجيرة الرقمية” لدعم الأبحاث

محمد بن راشد للمعرفة: إنشاء “مكتبة الفجيرة الرقمية” لدعم الأبحاث







وقَعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، اليوم، اتفاقية شراكة مع جامعة الفجيرة وجمعية الفجيرة الخيرية بهدف إنشاء “مكتبة الفجيرة الرقمية”. وجرى ذلك ضمن مشاريع مركز المعرفة الرقمي التابع للمؤسَّسة والرامية إلى بناء منصات رقمية لنشر وإتاحة المعرفة على أوسع نطاق وبين مختلف الفئات. ويأتي مشروع “مكتبة الفجيرة الرقمية” ضمن الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة؛ …

وقَعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، اليوم، اتفاقية شراكة مع جامعة الفجيرة وجمعية الفجيرة الخيرية بهدف إنشاء “مكتبة الفجيرة الرقمية”.

وجرى ذلك ضمن مشاريع مركز المعرفة الرقمي التابع للمؤسَّسة والرامية إلى بناء منصات رقمية لنشر وإتاحة المعرفة على أوسع نطاق وبين مختلف الفئات.

ويأتي مشروع “مكتبة الفجيرة الرقمية” ضمن الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة؛ لنشر المعرفة محلياً وعالمياً للمساهمة في تنمية المجتمعات وتحسين جودة التعليم.

إلى جانب دعم البحث العلمي وتفعيل الدور المعرفي والثقافي للغة العربية فضلا عن تعزيز ثقافة القراءة في المجتمعات من خلال كافة السبل لاكتساب جميع أنواع المعرفة.

حضر التوقيع الذي تمَّ في مقر المؤسَّسة كل من سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي للمؤسَّسة ومعالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة ورئيس جمعية الفجيرة الخيرية إضافة إلى فريقي مركز المعرفة الرقمي وجامعة الفجيرة.

وتشتمل منصة “مكتبة الفجيرة الرقمية” على أكثر من 156393 عنوانا و1657766 مادة رقمية من مختلف دور النشر المحلية والعالمية والعربية التي تضم المواد الرقمية والكتب والمجلات والفيديوهات.

فضلا عن ملخصات الكتب والدراسات والبحوث إلى جانب المصادر المفتوحة وتقدِّم المنصة خدماتها لجميع مواطني إمارة الفجيرة لدعم كافة الأنشطة التعليمية والمعرفية بالإمارة وتتيح خيارات البحث والتصفُّح وتحميل الكتب إلى جانب بناء المكتبات الشخصية.

وتتبنّى جامعة الفجيرة ضمن خطتها الاستراتيجية مبدأ تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة في مجال التعليم عن بُعد، والأخذ بنظام التعليم الذكي.

ويجرى ذلك من خلال توفير مكتبة رقمية شاملة للمحتوى الرقمي والتعليمى والبحثى، وتوفير برامج أكاديمية جديدة، على مستوى البكالوريوس ومستوى الدراسات العليا، تسهم في دعم الابتكار وريادة الأعمال والقيادة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً