رجيم صحي لانقاص الوزن في 2021

رجيم صحي لانقاص الوزن في 2021







رجيم صحي لانقاص الوزن في 2021، يروج فكرة الاعتماد على الطعام بالشكل الطبيعي دون الحرمان. رجيم صحي لانقاص الوزن في 2021، يمنع اتباع نظام غذائي معين لتقليل الوزن، إذ تداولت آراء مختلفة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، من ضمنها رأي خبيرة التغذية الريطانية كولين كريستنسن، من خلال صحيفة ” ميرور” Mirror البريطانية التي أيدت أهمية الاستماع …

رجيم صحي لانقاص الوزن في 2021، يروج فكرة الاعتماد على الطعام بالشكل الطبيعي دون الحرمان.

رجيم صحي لانقاص الوزن في 2021، يمنع اتباع نظام غذائي معين لتقليل الوزن، إذ تداولت آراء مختلفة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، من ضمنها رأي خبيرة التغذية الريطانية كولين كريستنسن، من خلال صحيفة ” ميرور” Mirror البريطانية التي أيدت أهمية الاستماع إلى رغبات الجسم في تناول بعض الأطعمة المفضلة ولكن بكميات قليلة دون الحرمان.

كذلك انتقدت الأنظمة الغذائية المتبعة من أجل انقاص الوزن، مؤكدة أنه من الأفضل تناول الطعام بالشكل الطبيعي، خاصة أن الرجيم، في كثير من الأحيان لن يساعد على تخسيس الوزن كما هو متعارف عليه، بل على العكس من ذلك سيؤدي الأمر إلى حلقة مفرغة وشراهة بلا حدو في تناول الطعام بعد ذلك.

والأهم أن خبيرة التغذية البريطانية كلوين، أشارت إلى أن نحافة الجسم ليست دليلا على أنه في صحة جيدة، مؤكدة على أهمية ألا يكره الشخص شكل جسمه، بل عليه أن يتعامل معه، يلبي احتياجاته، ويتناول كل ماهو مفيد في حدود المعقول.

رجيم صحي لانقاص الوزن يتطلب الدمج بين الاطعمة الصحية والمفضلة

من هذا المنطلق ناقشنا استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة، كي نتعرف إلى رأيه حول ذلك، وما هو أفضل رجيم صحي لانقاص الوزن في 2021.

رجيم صحي لانقاص الوزن 2021

  • أهمية تناول الأطعمة المفضلة للتخسيس دون الحرمان.
  • أفضل رجيم صحي لانقاص الوزن في 2021.

أهمية تناول الأطعمة المفضلة للتخسيس دون الحرمان

أوضح الدكتور هشام، أن طبيعة كل جسم تختلف عن الآخر، إلى جانب ذلك تلعب عملية الأيض دور أساسي وحيوي في إنقاص الوزن بالشكل الصحي، وبالتالي مبدأ التوازن في تناول الأطعمة سواء الصحية أو المفضلة لدى الشخص ” مبدأ مقبول” كي نتفادى عناد الجسم أو تراكم الدهون أو فرط الشهية بعد الانتهاء من الرجيم المتبع، خصوصا أن مبدأ ” الممنوع مرغوب” يعزز فكرة الحرمان وعدم السيطرة على الوزن فيما بعد.

فضلا عن ذلك، هناك بعض الحميات القاسية التي أرفض اتباعها، كونها تضر بصحة الجسم على المدى الطويل، خصوصا الإصابة بالإكتئاب، ارتفاع معدلات الكوليسترول في الدم،فقدان طاقة الجسم، بطء معدل ضربات القلب، وذلك بخلاف زيادة الوزن أضعاف ما كان عليه بعد الانتهاء من الحمية القاسية المتبعة.

أفضل رجيم صحي لانقاص الوزن في 2021

رجيم صحي للتخسيس يستلزم اتباع تعليمات الطبيب حسب معايير الجسم.

أيد الدكتور هشام، فكرة تلبية احتياجات الجسم وتناول كل ما هو مفيد في حدود المعقول، كذلك حث على أهمية ألا تكره السيدة شكل جسمها، والأهم أن تسعى دائما إلى تعزيز مواطن الجمال لديها بكل حب وثقة في النفس.

أما بالنسبة عن أفضل رجيم صحي لانقاص الوزن في 2021، فلابد من اتباع التعليمات التالية

  • مراجعة طبيب التغذية المختص لتحديد الأطعمة الصحية، إلى جانب تناول كميات قليلة من الأطعمة المفضلة لكل سيدة على حدا، حسب المعايير الخاصة بها، والتي تشكل مقاييس ومواطن الجمال لديها.
  • الامتناع عن الإنسياق وراء تجارب الآخرين و الحميات المتداولة دون استشارة الطبيب المختص.
  • عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لتلبية احتياجات الجسم الصحية، خصوصا أن النحافة ليست دليل على أن الجسم بصحة جيدة.
  • اتباع مبدأ ” اللقيمات الصغيرة والمضغ ببطء” فهو بمثابة طوق النجاة من الحرمان أثناء تخسيس الوزن.

رجيم صحي لانقاص الوزن في 2021 يؤكد على تناول السوائل دوما

  • الإكثار من شرب الماء، والسوائل الصحية، والمشروبات الحارقة لرفع عملية الأيض وحرق الدهون بالشكل الصحي.
  • الإعتماد على الخضروات والفواكة الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة بصفة مستمرة.
  • تناول الأطعمة المفضلة والمحببة للفرد مرة واحدة في الأسبوع وبكميات قليلة للقضاء على فكرة الحرمان بصفة عامة.
  • الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية البسيطة. كأسلوب حياة يعزز صحة وشكل الجسم على الدوام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً