الأردن يدعو إلى حل ملف النووي الإيراني ووقف تدخلاتها في دول الجوار

الأردن يدعو إلى حل ملف النووي الإيراني ووقف تدخلاتها في دول الجوار







شدد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، على ضرورة حل ملف النووي الإيراني، وتدخل طهران في شؤون دول الجوار. وجاء ذلك على لسان الصفدي بعد لقاء مع نظيره الألماني هايكو ماس، في العاصمة الأردنية عمان، الأربعاء، على هامش الاجتماع الوزاري الثالث لمبادرة ستوكهولم لنزع السلاح النووي ومعاهدة عدم الانتشار، وفقاً بيان للخارجية الأردنية تلقى 24 نسخة عنه.من جانبه، أكد الوزير الألماني…




وزيرا الخارجية الأردني أيمن الصفدي والألماني هايكو ماس (المصدر)


شدد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، على ضرورة حل ملف النووي الإيراني، وتدخل طهران في شؤون دول الجوار.

وجاء ذلك على لسان الصفدي بعد لقاء مع نظيره الألماني هايكو ماس، في العاصمة الأردنية عمان، الأربعاء، على هامش الاجتماع الوزاري الثالث لمبادرة ستوكهولم لنزع السلاح النووي ومعاهدة عدم الانتشار، وفقاً بيان للخارجية الأردنية تلقى 24 نسخة عنه.

من جانبه، أكد الوزير الألماني ضرورة استغلال إيران الفرصة للعودة للحوار بعد وصول إدارة أمريكية جديدة، لوقف برنامجها النووي الذي وصلت نسبة تخصيبه إلى 20% للحد من التوتر في المنطقة.

وذكر البيان أن الوزيرين استعرضا المستجدات الإقليمية وفي مقدمها تطورات القضية الفلسطينية والجهود المستهدفة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية والمرجعيات المعتمدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً