حالات الالتهاب متعدد الأعضاء تزداد لدى مرضى كورونا من الأطفال

حالات الالتهاب متعدد الأعضاء تزداد لدى مرضى كورونا من الأطفال







وفقاً للأطباء في مستشفى رادي للأطفال بساندييغو، كان هنالك ارتفاع كبير في عدد حالات متلازمة الالتهاب متعدد الأعضاء لدى الأطفال المصابين بفيروس كورونا. بينما يستمر عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع لدى البالغين، ترتفع أيضاً عدد حالات الإصابة بالفيروس لدى الأطفال مع مرور الوقت. ويعمل الأطباء والباحثون والخبراء الطبيون بلا كلل لعلاج المرضى الصغار، وخاصة بعد ازدياد ملحوظ في…




تعبيرية


وفقاً للأطباء في مستشفى رادي للأطفال بساندييغو، كان هنالك ارتفاع كبير في عدد حالات متلازمة الالتهاب متعدد الأعضاء لدى الأطفال المصابين بفيروس كورونا.

بينما يستمر عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع لدى البالغين، ترتفع أيضاً عدد حالات الإصابة بالفيروس لدى الأطفال مع مرور الوقت. ويعمل الأطباء والباحثون والخبراء الطبيون بلا كلل لعلاج المرضى الصغار، وخاصة بعد ازدياد ملحوظ في حالات الالتهاب متعدد الأعضاء.

ما هي متلازمة الالتهاب متعدد الأعضاء
في حين كان فيروس كورونا لا يؤثر كثيراً على الأطفال لأنهم أقل عرضة لمسببات الأمراض القاتلة، إلا أن التقارير أشارت إلى زيادة في عدد حالات متلازمة الالتهاب متعدد الأعضاء الذي يصيب عدة أجهزة في الجسم، بما في ذلك القلب والرئتين والأوعية الدموية والكلى والجهاز الهضمي والدماغ والجلد والعينين.

الأعراض المصاحبة لمتلازمة الالتهاب متعدد الأعضاء
قد تظهر على الطفل المصاب بفيروس كورونا الذي طور متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة، أعراضًا مختلفة بخلاف العلامات الأكثر شيوعًا لفيروس كورونا.

فيما يلي بعض أعراض متلازمة الالتهاب متعدد الأعراض التي يجب الانتباه إليها، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

– حمى لا تزول لأكثر من يومين
– آلام في البطن
– إسهال أو قيء
– طفح جلدي أو تغيرات في لون الجلد
– صعوبة في التنفس

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً