بورصة دبي للماس تستضيف 6 مناقصات خلال يناير 2021

بورصة دبي للماس تستضيف 6 مناقصات خلال يناير 2021







أعلن “مركز دبي للسلع المتعددة”، استضافة ست مناقصات في بورصة دبي للماس، أكبر منشأة في العالم لاستضافة مناقصات الماس، خلال شهر يناير (كانون الثاني) 2021، ويأتي هذا الإعلان عقب المناقصة التي استضافتها البورصة في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، التي شهدت تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر مناقصة للماس الخام في تاريخ الإمارات، ما يمثل مؤشراً…




alt


أعلن “مركز دبي للسلع المتعددة”، استضافة ست مناقصات في بورصة دبي للماس، أكبر منشأة في العالم لاستضافة مناقصات الماس، خلال شهر يناير (كانون الثاني) 2021، ويأتي هذا الإعلان عقب المناقصة التي استضافتها البورصة في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، التي شهدت تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر مناقصة للماس الخام في تاريخ الإمارات، ما يمثل مؤشراً على استعادة قطاع الماس لزخمه القوي.

وعلى مدار شهر يناير، ستشهد بورصة دبي للماس وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، استضافة مناقصات تشارك فيها للمرة الأولى ثلاث شركات جديدة، تشمل آيهنينغ وكوين إنترناشيونال وبوناس جروب، بالإضافة إلى الشركات التي تستضيف مناقصات بشكل دوري ومن بينها ترانس أتلانتيك جيم سايلز وستار جيمز ورابابورت.

وتحظى دبي بموقع استراتيجي عند تقاطع طرق تجارة الماس العالمية مع رحلات جوية مباشرة إلى أبرز مراكز الماس الخام بما في ذلك سورات ومومباي في الهند وإسرائيل وأنغولا وجنوب أفريقيا وروسيا وبلجيكا. ويضاف ذلك إلى البنية التحتيّة المتطورة والخدمات رفيعة المستوى التي يوفرها مركز دبي للسلع المتعددة، ما يعزز حضور دبي بصفتها من مراكز الماس الرائدة، حيث شهدت تجارة الماس في الإمارة ارتفاعاً لافتاً في قيمتها من 13.2 مليار درهم إماراتي، في عام 2003 إلى 84 مليار درهم إماراتي في عام 2019. وساهمت مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخراً بين مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة إسرائيل للماس في تعزيز الحضور الإقليمي لتجارة الماس ودعم نمو قطاع الماس العالمي.

وسيتم إجراء جميع المناقصات مع الالتزام الصارم بتدابير الصحة والسلامة التي يعتمدها مركز دبي للسلع المتعددة، بما في ذلك إجراءات التباعد الاجتماعي، وعمليات التعقيم الدورية، لضمان توفير تجربة آمنة للجميع.

واستضاف مركز دبي للسلع المتعددة، خلال شهر ديسمبر 2020، أكبر مناقصة للماس الخام في الإمارات نظمتها شركة ستار جيمز. وشهدت المناقصة بيع 379,912 قيراطاً بقيمة 87.47 مليون دولار أمريكي لـ 115 عميلاً فازوا بالمناقصات. وشارك في المناقصة أكثر من 250 شركة، بالإضافة إلى 500 شخص قدِموا إلى دبي خصيصاً للمشاركة فيها، إلى جانب وفود من الهند وهونغ كونغ وروسيا وإسرائيل وبلجيكا ولبنان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً