حالة تأهب في جزيرة جاوا الأندونيسية عقب ثوران بركان “ميرابي”

حالة تأهب في جزيرة جاوا الأندونيسية عقب ثوران بركان “ميرابي”







شهد بركان “ميرابي” الواقع في وسط جزيرة جاوا الإندونيسية، أمس الثلاثاء تصاعداً في نشاطه مع تدفق حمم نارية، ما دفع السلطات المحلية لإعلان حالة التأهب. وأسفر ثوران البركان الذي صاحبه هزات أرضية صغيرة لمدة دقيقتين، أمس عن حمم بركانية على طول الجبل، وفقاً لما ذكرته الوكالة الوطنية للجيولوجيا في بيان اليوم الأربعاء.وبدأ تصاعد نشاط البركان، الذي …




ثوران بركان


شهد بركان “ميرابي” الواقع في وسط جزيرة جاوا الإندونيسية، أمس الثلاثاء تصاعداً في نشاطه مع تدفق حمم نارية، ما دفع السلطات المحلية لإعلان حالة التأهب.

وأسفر ثوران البركان الذي صاحبه هزات أرضية صغيرة لمدة دقيقتين، أمس عن حمم بركانية على طول الجبل، وفقاً لما ذكرته الوكالة الوطنية للجيولوجيا في بيان اليوم الأربعاء.

وبدأ تصاعد نشاط البركان، الذي يقع على بعد 400 كيلومتر من جنوب غرب جاكرتا، منذ الخميس الماضي، وفقاً للوكالة التي أشارت إلى دخول البركان في مرحلة ثوران.

وطالب مدير الوكالة الوطنية للجيولوجيا هانيكو هومايرا المواطنين المقيمين بالقرب من البركان، بتوخي الحذر ازاء النشاط المتصاعد للبركان وفرض طوق أمني بمحيط 5 كيلومترات حوله.

ويعد جبل ميرابي، البالغ ارتفاعه ألفين و968 متراً، الأكثر نشاطاً في البلد الآسيوي ويعد بركان ميرابي أحد البراكين الأكثر نشاطاً في العالم، وأسفر آخر ثوران له في عام 2010 عن مصرع 347 شخصاً وإجلاء نحو 400 ألف شخص.

ويقع أرخبيل أندونيسيا فيما يطلق عليه “الحزام الناري” في الباسيفيك، وهي المنطقة التي تشهد نشاطاً زلزالياً وبركانياً كبيراً وآلاف الهزات الأرضية سنوياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً