إسرائيل تشدد قيود الإغلاق مع تصاعد إصابات كورونا

إسرائيل تشدد قيود الإغلاق مع تصاعد إصابات كورونا







قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان أمس الثلاثاء إن إسرائيل ستشدد إجراءات العزل العام المفروضة بالفعل لكبح الزيادة الحادة في حالات الإصابة بمرض كورونا. وقال نتانياهو إن الإجراءات المشددة، التي تسرى اعتباراً من منتصف ليل الخميس وتستمر 14 يوماً، ستمثل “جهداً أخيراً” مع مضي البلاد قدماً في حملتها السريعة للتطعيم.وتتصدر إسرائيل دول العالم في …




إسرائيليون يتابعون خبر تلقي نتانياهو مطعوم ضد كورونا (أرشيف)


قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان أمس الثلاثاء إن إسرائيل ستشدد إجراءات العزل العام المفروضة بالفعل لكبح الزيادة الحادة في حالات الإصابة بمرض كورونا.

وقال نتانياهو إن الإجراءات المشددة، التي تسرى اعتباراً من منتصف ليل الخميس وتستمر 14 يوماً، ستمثل “جهداً أخيراً” مع مضي البلاد قدماً في حملتها السريعة للتطعيم.

وتتصدر إسرائيل دول العالم في التطعيم ضد فيروس كورونا، بعد أن قامت بتطعيم ما يقرب من 15 في المئة من سكانها البالغ عددهم 9.3 مليون نسمة. ويأمل المسؤولون أن تتمكن إسرائيل من الخروج من الجائحة في شهر فبراير (شباط) على أقرب تقدير، إذا حافظ البرنامج على وتيرته.

لكن الحالات الجديدة ارتفعت بشكل كبير منذ بدء حملة التطعيم في 19 ديسمبر (كانون الأول)، لتصل إلى أكثر من 8300 حالة اليوم الثلاثاء، وهو أعلى رقم منذ شهور. والعزل العام الحالي هو الثالث في إسرائيل منذ بداية الجائحة، وفُرض في 27 ديسمبر (كانون الأول).

وذكر البيان الصادر عن مكتب نتانياهو أنه سيتم تقديم قائمة بإجراءات الإغلاق المفصلة المشددة إلى الحكومة للموافقة النهائية عليها في اليوم التالي.

وقال نتانياهو “أدعو جميع مواطني إسرائيل: دعونا نبذل جهداً أخيراً.. معاً”.

وأضاف “هكذا سنكون أول من يخرج من جائحة فيروس كورونا في العالم، هكذا سنفتح اقتصادنا”.
وحتى قبل التشديد المزمع، طُلب من الإسرائيليين البقاء في منازلهم معظم الوقت، وتم إغلاق العديد من المتاجر.

وارتفع عدد الإصابات اليومية بشكل مطرد من حوالي ألف حالة في نهاية إغلاق فُرض في سبتمبر (أيلول) واستمر شهراً، وأعقب إغلاقاً آخر استمر من أواخر مارس (آذار) حتى أوائل مايو (أيار).

وتصاعد غضب الرأي العام بسبب ما اعتبر تعاملاً غير متسق من الحكومة مع الأزمة. وتجري إسرائيل انتخابات في 23 مارس (آذار) هي الرابعة في عامين، بعد صراع مستمر داخل ائتلاف نتانياهو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً