لبنان: 3620 إصابة جديدة بكورونا

لبنان: 3620 إصابة جديدة بكورونا







ارتفع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في لبنان اليوم الثلاثاء إلى 195759 إصابة بعد تسجيل 3620 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وأعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس “كورونا” أنه تم تسجيل 17حالة وفاة جديدة خلال نفس الفترة، ما يرفع عدد الوفيات إلى 1516 منذ 21 فبراير (شباط) الماضي.وصدر اليوم الثلاثاء عن الأمانة العامة لرئاسة مجلس …




رجل وامرأة يرتديان الكمامة الصحية خوفاً من كورونا في لبنان (أرشيف)


ارتفع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في لبنان اليوم الثلاثاء إلى 195759 إصابة بعد تسجيل 3620 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس “كورونا” أنه تم تسجيل 17حالة وفاة جديدة خلال نفس الفترة، ما يرفع عدد الوفيات إلى 1516 منذ 21 فبراير (شباط) الماضي.

وصدر اليوم الثلاثاء عن الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء قرار الإغلاق الكامل اعتباراً من صباح 7 يناير (كانون الثاني) وحتى صباح أول فبراير (شباط)، بناءً على توصية اللجنة الوزارية المكلفة متابعة موضوع التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس “كورونا”.

وشمل القرار تقليص حركة المسافرين في مطار رفيق الحريري الدولي اعتبارا من نهار 11 من الشهر الجاري لتصبح 20 % مقارنة مع الأعداد المسافرين القادمين في يناير (كانون الثاني) من العام 2020 على أن يخضع القادمون لفحص (بي سي أر) اعتبارا من نهار7 من الشهر الجاري، وفحص آخر بعد أسبوع.

كما شمل القرار تقليص حركة المسافرين عبر الحدود البرية. ومنع الخروج والولوج إلى الشوارع من الساعة السادسة مساءً وحتى الخامسة من صباح اليوم التالي.

واستثنى قرار الإغلاق الكامل الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والبلديات ومطار بيروت ومصرف لبنان والمصارف على أن لا يتجاوز عملها 20 % من قوتها، إضافةً إلى المحامين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً