بيان العُلا: مكافحة ما يهدد أمن الخليج

بيان العُلا: مكافحة ما يهدد أمن الخليج







أكد بيان القمة الخليجية الـ41 التي عقدت في منطقة العُلا التاريخية، برئاسة السعودية، اليوم الثلاثاء، على مكافحة الجهات التي تهدد أمن دول الخليج، رافضين “استمرار التدخلات الإيرانية”. ووقع قادة مجلس دول التعاون الخليجي في السعودية، اليوم الثلاثاء، “بيان العلا” الذي قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إنه “لتأكيد التضامن والاستقرار”، خلال قمة هدفت إلى…




الصورة التذكارية لقادة الوفود المشاركة بالقمة الخليجية (تويتر)


أكد بيان القمة الخليجية الـ41 التي عقدت في منطقة العُلا التاريخية، برئاسة السعودية، اليوم الثلاثاء، على مكافحة الجهات التي تهدد أمن دول الخليج، رافضين “استمرار التدخلات الإيرانية”.

ووقع قادة مجلس دول التعاون الخليجي في السعودية، اليوم الثلاثاء، “بيان العلا” الذي قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إنه “لتأكيد التضامن والاستقرار”، خلال قمة هدفت إلى بدء حل الأزمة القائمة بين قطر وأربع دول عربية منذ أكثر من 3 سنوات.

ووقع القادة المجتمعون في مدينة العُلا في شمال غرب السعودية في إطار قمة لمجلس التعاون الخليجي بياناً، في حضور مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر.

كما وقع على البيان وزير الخارجية المصري سامح شكري، وفق ما ذكرت وزارة الخارجية المصرية.

وأكد البيان على حرص المجلس على قوة وتماسك دول مجلس التعاون وإعادة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي، مشيراً إلى “وقوف دوله صفاً واحداً في مواجهة أي تهديد”.

وانطلقت أعمال القمة الخليجية اليوم في مدينة العُلا السعودية حيث التقط قادة وروساء وفود دول الخليج الصورة التذكارية للقمة بعد وصولهم إلى مقر انعقادها بقاعة “مرايا” في مدينة المعلا.

وناقشت القمة ملفات التعاون الخليجي، والشراكات الاستراتيجية الإقليمية والدولية، وملف إيران وبرنامجها النووي، فضلاً عن ملفات أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً