اكتشاف أول إصابة بالسلالة الجديدة من كورونا في إيران

اكتشاف أول إصابة بالسلالة الجديدة من كورونا في إيران







رصدت إيران أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا (كوفيد 19) المكتشفة في بريطانيا، بحسب ما أعلنه وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، وانخفض عدد القتلى اليومي إلى أقل من 100 للمرة الأولى منذ يونيو (حزيران). وقال الوزير “وجدنا أول حالة لطفرة كوفيد البريطاني لمواطن وصل من المملكة المتحدة”، موضحاً أن المريض في المستشفى ولكن بصحة جيدة….




(أرشيف)


رصدت إيران أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا (كوفيد 19) المكتشفة في بريطانيا، بحسب ما أعلنه وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، وانخفض عدد القتلى اليومي إلى أقل من 100 للمرة الأولى منذ يونيو (حزيران).

وقال الوزير “وجدنا أول حالة لطفرة كوفيد البريطاني لمواطن وصل من المملكة المتحدة”، موضحاً أن المريض في المستشفى ولكن بصحة جيدة.

وأشار ناماكي أيضاً إلى أنهم أجروا اختبارات للأشخاص الذين كانوا على اتصال بهذا المريض ولكن لم يثبت أن أي منهم أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد.

كما شدد على أن المريض قد تم وضعه في الحجر الصحي كإجراء احترازي، على الرغم من وصوله إلى إيران باختبار PCR سلبي، وطلب من المواطنين عدم “الذعر” والامتثال ببساطة للبروتوكولات الصحية.

وبحسب وزارة الصحة الإيرانية، فقد سجلت الساعات ا الماضية 98 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات منذ بداية الجائحة في فبراير (شباط) الماضي إلى 55 ألفاً و748.

ويعد عدد الوفيات اليومي هو الأدنى منذ 14 يونيو (حزيران)، وهي الفترة التي كان يتكون فيها بشكل ثابت من 3 أرقام.

وإضافة إلى ذلك، أصيب 6113 شخصاً في اليوم الأخير، مما رفع الإجمالي إلى مليون و255 ألفاً و620 حالة، منها 4 آلاف و829 في حالة خطيرة.

وعلى الرغم من انخفاض الوفيات والإصابات بشكل كبير في الشهر الماضي، إلا أن السلطات الإيرانية تفرض حظر تجول ليلياً، وتتم فيها الدراسة بشكل الافتراضي وتحظر التنقل بين المحافظات، من بين قيود أخرى.

وحالياً، توجد أربع مدن فقط، تقع في المحافظات الشمالية من البلاد، في حالة حمراء، وهي أعلى حالة تأهب، مقارنة بـ 160 كانت مصنفة في هذه الحالة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، عندما تم تسجيل أرقام قياسية في الوفيات والإصابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً