اليابان: حصيلة إصابات يومية قياسية بكورونا

اليابان: حصيلة إصابات يومية قياسية بكورونا







سجلت اليابان، اليوم الثلاثاء، 4916 إصابة جديدة بفيروس كورونا، متخطية حاجز 4000 حالة للمرة الثانية خلال 6 أيام، وذلك في الوقت الذي تعتزم فيه الحكومة فرض حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو ومناطق مجاورة. وتشمل حصيلة الاصابات 1278 إصابة في طوكيو. ويشار إلى أن أخر مرة كانت طوكيو قد سجلت فيها حالات إصابة يومية تتجاوز ألف إصابة كان في 31 ديسمبر(كانون أول) الماضي، عندما تم تسجيل…




(أرشيف)


سجلت اليابان، اليوم الثلاثاء، 4916 إصابة جديدة بفيروس كورونا، متخطية حاجز 4000 حالة للمرة الثانية خلال 6 أيام، وذلك في الوقت الذي تعتزم فيه الحكومة فرض حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو ومناطق مجاورة. وتشمل حصيلة الاصابات 1278 إصابة في طوكيو.

ويشار إلى أن أخر مرة كانت طوكيو قد سجلت فيها حالات إصابة يومية تتجاوز ألف إصابة كان في 31 ديسمبر(كانون أول) الماضي، عندما تم تسجيل 1337 حالة إصابة.

وكان رئيس مجلس وزراء اليابان يوشيهيدي سوجا، قال في مؤتمر صحفي أمس الإثنين إن “اليابان ستدرس إعلان حالة الطوارئ في طوكيو والمقاطعات المحيطة بها بسبب فيروس كورونا”.

ويأتي إعلان سوجا بعد أن حث حكام المقاطعات الأربع، بما في ذلك طوكيو، الحكومة المركزية السبت الماضي على فرض الإجراء على مناطقهم بعد حدوث إرتفاع كبير في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وقال شيجيرو اومي رئيس اللجنة الاستشارية الحكومية بشأن فيروس كورونا في مؤتمر صحفي اليوم: “حان الوقت للإعلان عن حالة الطوارئ”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً