أفضل التمارين لتخفيض ضغط الدم

أفضل التمارين لتخفيض ضغط الدم







تعتبر ممارسة الرياضة بانتظام مفيدة للصحة بشكل عام ولصحة القلب وضغط الدم بشكل خاص. وبحسب طبيب القلب لو لافين من عيادة كليفلاند في أوهايو، فإن بعض التمارين الرياضية تعتبر أفضل من غيرها من التمارين بالنسبة لضغط الدم. فيما يلي بعض التمارين الرياضية المفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بحسب ما أورد موقع “إم إس …




تعبيرية


تعتبر ممارسة الرياضة بانتظام مفيدة للصحة بشكل عام ولصحة القلب وضغط الدم بشكل خاص.

وبحسب طبيب القلب لو لافين من عيادة كليفلاند في أوهايو، فإن بعض التمارين الرياضية تعتبر أفضل من غيرها من التمارين بالنسبة لضغط الدم.

فيما يلي بعض التمارين الرياضية المفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

التمارين الهوائية
تعد التمارين الهوائية مثل المشي السريع والجري وتمارين الدراجة الهوائية من أفضل التمارين التي يمكن لمرضى ضغط الدم القيام بها. هذا لا يعني أن الأنواع الأخرى من التمارين ليست مفيدة. يقول الدكتور لافين إن هذا النشاط الهوائي يرفع معدل ضربات قلبك وله أقوى تأثير لخفض ضغط الدم.

المشي
في دراسة نُشرت في عدد عام 2019 من دورية “ضغط الدم”، أدى المشي على جهاز المشي لمدة 30 دقيقة في الصباح إلى خفض متوسط ضغط الدم لدى كبار السن أو الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. بالنسبة للنساء، فإن أخذ فترات راحة لمدة ثلاث دقائق من الجلوس كل نصف ساعة على مدار اليوم يعزز الآثار المفيدة للمشي في الصباح على ضغط الدم الانقباضي.

يقول مايك فاربانيك، طبيب القلب في مركز ولاية بنسلفانيا هيلث ميلتون إس هيرشي الطبي في ولاية بنسلفانيا: “إن أفضل ما يمكنك القيام به لخفض ضغط الدم هو ممارسة المزيد من التمارين الهوائية مثل المشي السريع”.

وفقًا للبحث الذي تم تقديمه في الجلسة العلمية السنوية للكلية الأمريكية لأمراض القلب لعام 2020، انخفض ضغط الدم الانقباضي للمشاركين بنحو 0.45 نقطة لكل 1000 خطوة يقطعونها كل يوم. يقدر الباحثون أن الشخص الذي يخطو 10000 خطوة يوميًا سيكون لديه ضغط دم انقباضي أقل بمقدار 2.25 نقطة من الشخص الذي يسير 5000 خطوة فقط في اليوم.

السباحة
تعتبر السباحة وركوب الدراجات والقفز على الحبل والتجديف من الخيارات الرائعة أيضًا. مهما كان نوع النشاط الهوائي الذي تختاره، فإنه سيساعدك في الحفاظ على انخفاض الوزن، وتقوية القلب، وخفض مستويات التوتر.

يقول الدكتور فاربانيك: “عند ممارسة الرياضة، يرتفع ضغط الدم مع معدل ضربات القلب. يوضح الدكتور فاربانيك أن هذا أمر طبيعي ومتوقع. بعد انتهاء جلسة التمرين، سيعود ضغط الدم تدريجياً إلى طبيعته. ويضيف أن فوائد التمرين تستمر طالما أنك تحافظ على روتين التمرين.

تمارين القوة

لا بأس من ممارسة بعض تمارين القوة على الأقل يومين كل أسبوع. ولكن الزيادة المؤقتة في ضغط الدم عند رفع الأثقال يمكن أن تكون خطيرة إذا كنت لا تعرف أن لديك ضغط دم مرتفع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً