الأمم المتحدة ترسل فريقاً إلى ليبيا تمهيداً لنشر بعثة مراقبة

الأمم المتحدة ترسل فريقاً إلى ليبيا تمهيداً لنشر بعثة مراقبة







أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، أنه قدم توصية، لنشر مراقبين دوليين في ليبيا تحت مظلة الأمم المتحدة لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي. ونقل موقع “الساعة 24” الليبي عن غوتيريش أن “اللجنة العسكرية المشتركة، المكونة من 5 ممثلين من الجانبين المتنافسين، طلبت نشر مراقبين دوليين غير مسلحين وغير نظاميين…




الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش (أرشيف)


أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، أنه قدم توصية، لنشر مراقبين دوليين في ليبيا تحت مظلة الأمم المتحدة لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

ونقل موقع “الساعة 24” الليبي عن غوتيريش أن “اللجنة العسكرية المشتركة، المكونة من 5 ممثلين من الجانبين المتنافسين، طلبت نشر مراقبين دوليين غير مسلحين وغير نظاميين تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وأضاف غوتريش “يجب إرسال فريق متقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس في خطوة أولى لتوفير الأسس لآلية تابعة للأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار، وتكون مقرها في سرت”.

وجاءت التوصيات بعد أن أعرب سفير تونس لدى الامم المتحدة طارق الأدب، في مؤتمر صحافي، عن أمل بلاده في إصدار مجلس الأمن الدولي في أسرع وقت ممكن قراراً تنتشر بموجبه بعثة دولية لمراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً