كوريا الجنوبية ترسل وفداً إلى إيران للتفاوض على ناقلة نفط محتجزة

كوريا الجنوبية ترسل وفداً إلى إيران للتفاوض على ناقلة نفط محتجزة







سترسل سيول وفداً حكومياً إلى إيران “في أقرب وقت” للإفراج عن ناقلة النفط المحتجزة وطاقمها المؤلف من 20 شخصاً، على ما قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية الثلاثاء. وأعلن الحرس الثوري الإيراني الإثنين في بيان احتجاز ناقلة النفط الكورية الجنوبية “هانكوك تشيمي” لـ “مخالفتها المتكررة للقوانين البيئية البحرية”، مشيراً إلى أنه كان على متنها 7200 طن من “المواد الكيميائية النفطية”.وقال المتحدث …




زوارق الحرس الثوري الإيراني تلاحق الناقلة الكورية (تويتر)


سترسل سيول وفداً حكومياً إلى إيران “في أقرب وقت” للإفراج عن ناقلة النفط المحتجزة وطاقمها المؤلف من 20 شخصاً، على ما قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية الثلاثاء.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني الإثنين في بيان احتجاز ناقلة النفط الكورية الجنوبية “هانكوك تشيمي” لـ “مخالفتها المتكررة للقوانين البيئية البحرية”، مشيراً إلى أنه كان على متنها 7200 طن من “المواد الكيميائية النفطية”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية تشوي يونغ سام: “سيرسل وفد إلى إيران في أقرب وقت لمحاولة حل المسألة بمفاوضات ثنائية”.

وأضاف أن نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية تشوي يونغ كون سيمضي قدماً في رحلة مخطط لها سابقاً تستغرق ثلاثة أيام إلى طهران، مطلع الأسبوع المقبل.

ولم تعلق وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ وا، على تكهنات تفيد بأن إيران احتجزت السفينة للضغط على سيول للإفراج عن الأصول الإيرانية.

وقالت للصحافيين: “نحتاج إلى التأكد من الحقائق أولاً والتأكد من سلامة أفراد طاقمنا”.

ويأتي احتجاز ناقلة النفط وسط تزايد التوتر بين طهران وواشنطن تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، بضربة جوية أمريكية في بغداد، في 3 يناير (كانون الثاني) 2020.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً