أستراليا تطالب إندونيسيا بمنع متطرف ديني من التحريض بعد الإفراج عنه

أستراليا تطالب إندونيسيا بمنع متطرف ديني من التحريض بعد الإفراج عنه







قالت وزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية ماريز باين اليوم الثلاثاء، إنه على إندونيسيا ضمان منع رجل دين متشدد، يشتبه في تدبيره هجمات بالي في 2002، من التحريض على مزيد من العنف عندما يُطلق سراحه من السجن هذا الأسبوع. وسُجن أبو بكر بشير في 2011 لصلته بمعسكرات تدريب متشددين في إقليم آتشيه الإندونيسي، وهو الزعيم الروحي لشبكة الجماعة الإسلامية الموالية للقاعدة…




أبو بكر بشير زعيم الجماعة الإسلامية في إندونيسيا (أرشيف)


قالت وزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية ماريز باين اليوم الثلاثاء، إنه على إندونيسيا ضمان منع رجل دين متشدد، يشتبه في تدبيره هجمات بالي في 2002، من التحريض على مزيد من العنف عندما يُطلق سراحه من السجن هذا الأسبوع.

وسُجن أبو بكر بشير في 2011 لصلته بمعسكرات تدريب متشددين في إقليم آتشيه الإندونيسي، وهو الزعيم الروحي لشبكة الجماعة الإسلامية الموالية للقاعدة والتي اتهمت بالتخطيط لتفجير ملاه ليلية في جزيرة بالي.

وقالت باين في بيان: “سفارتنا في جاكرتا أوضحت مخاوفنا وضرورة منع مثل هؤلاء من تحريض الآخرين على هجمات في المستقبل ضد مدنيين أبرياء”.

ونفى بشير 82 عاماً، أي صلة له بتفجيرات بالي، ولم يرد على الفور محام يدافع عنه على طلب التعليق على الإفراج عنه، المقرر يوم الجمعة المقبل.

وقتل أكثر من 200 في تفجيرات بالي بينهم عشرات الأستراليين، واتُهم مقاتلون من الجماعة الإسلامية كذلك بتدبير هجوم على فندق جيه.دبليو ماريوت في جاكرتا، الذي أسفر عن مقتل 12 شخصاً في 2003.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً