فرنسا توسع حملة التطعيم لتشمل عمال الإطفاء والإغاثة

فرنسا توسع حملة التطعيم لتشمل عمال الإطفاء والإغاثة







قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران اليوم الثلاثاء، إن فرنسا ستتوسع في حملة التطعيم للوقاية من كورونا، لتشمل عمال الإطفاء والإغاثة الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً. وقال فيران لإذاعة آر.تي.إل “سنتوسع في استراتيجية التطعيم وسنسرعها ونسهلها”، وأعلن تشغيل 300 مركز تطعيم اعتباراً من الأسبوع المقبل.وعملت فرنسا على تسريع وتيرة تطعيم الأطقم الطبية في المستشفيات …




وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران (أرشيف)


قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران اليوم الثلاثاء، إن فرنسا ستتوسع في حملة التطعيم للوقاية من كورونا، لتشمل عمال الإطفاء والإغاثة الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً.

وقال فيران لإذاعة آر.تي.إل “سنتوسع في استراتيجية التطعيم وسنسرعها ونسهلها”، وأعلن تشغيل 300 مركز تطعيم اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وعملت فرنسا على تسريع وتيرة تطعيم الأطقم الطبية في المستشفيات باللقاح المضاد لكورونا، بعد تعرضها لانتقادات بسبب بطء وتيرة الحملة في بدايتها في واحدة من أكثر الدول تشكيكاً في اللقاحات حول العالم.

ولم تقدم فرنسا سوى 516 تطعيماً في الأسبوع الأول من الحملة التي ركزت على المقيمين في دور رعاية المسنين.

وأثارت البداية البطيئة مقارنة مع جيران أوروبيين مثل ألمانيا وبريطانيا، غضب الرئيس إيمانويل ماكرون الذي دعا لاجتماع مع رئيس وزرائه ووزير الصحة مساء أمس الإثنين، لتسريع الحملة.

وقال فيران للإذاعة إن فرنسا ستصرح بتطعيم الذين يبلغون 75 عاماً أو أكثر من المقيمين في منازلهم بحلول نهاية يناير(كانون الثاني) الجاري.

ووصل إجمالي للإصابات في فرنسا حتى الآن إلى 2.659.750 مليون في خامس حصيلة في العالم، وبلغ إجمالي الوفيات 65415، سابع أكبر عدد في العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً