إسرائيل توافق على استخدام لقاح موديرنا ضد كورونا

إسرائيل توافق على استخدام لقاح موديرنا ضد كورونا







أعلنت شركة موديرنا الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية أن إسرائيل صرحّت باستخدام اللقاح الي تنتجه ضد فيروس كورونا، لتصبح بذلك إسرائيل ثالث دولة في العالم تسمح باستخدامه، بعد كندا والولايات المتحدة. وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أنها أمنت 6 ملايين جرعة من لقاح موديرنا، مضيفة أن من المتوقع أن يبدأ تسليم اللقاح لإسرائيل “قريباً”.وكانت الولايات المتحدة وكندا قد وافقتا بالفعل على …




تطعيم إسرائيلي ضد كورونا (أرشيف)


أعلنت شركة موديرنا الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية أن إسرائيل صرحّت باستخدام اللقاح الي تنتجه ضد فيروس كورونا، لتصبح بذلك إسرائيل ثالث دولة في العالم تسمح باستخدامه، بعد كندا والولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أنها أمنت 6 ملايين جرعة من لقاح موديرنا، مضيفة أن من المتوقع أن يبدأ تسليم اللقاح لإسرائيل “قريباً”.

وكانت الولايات المتحدة وكندا قد وافقتا بالفعل على استخدام لقاح موديرنا.

وبدأت إسرائيل في 20 ديسمبر (كانون الأول) حملة تلقيح ضد كورونا، مستخدمة لقاح فايزر بيونتيك.

ووفقاً لموقع “أور وورلد إن داتا” البحثي فإن إسرائيل، التي يبلغ عدد سكانها نحو 9 ملايين نسمة، هي الرائدة حول العالم بعدد الذين لُقحواً مقارنةً مع النسبة لكل مئة فرد من المقيمين فيها، تليها البحرين، وبريطانيا.

وأعلن وزير الصحة يولي إدلشتاين في ساعة مبكرة من صباح اليوم تلقيح نحو 1.370 مليون إسرائيلي بالجرعة الأولى. ورغم ذلك، تجاوز عدد الإصابات اليومية 8 آلاف، للمرة الأولى منذ سبتمبر(أيلول).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً