انتبهوا لهذه المشاكل لانها تدل على خلل في عمل الكلى

انتبهوا لهذه المشاكل لانها تدل على خلل في عمل الكلى







–>

أمراض الكلى لا يكتشفها الأشخاص بسهولة ، حيث تدل عليها بعض الأعراض التي يمكن أن تنتج من مشاكل أخرى أو التي تُعدّ بسيطة وعادية، ومنها الشعور بالتعب الشديد غير المبرر، والذي ينجم عن تراكم السموم والبقايا الضارّة في …

–>


أمراض الكلى لا يكتشفها الأشخاص بسهولة ، حيث تدل عليها بعض الأعراض التي يمكن أن تنتج من مشاكل أخرى أو التي تُعدّ بسيطة وعادية، ومنها الشعور بالتعب الشديد غير المبرر، والذي ينجم عن تراكم السموم والبقايا الضارّة في الدم. كذلك المعاناة من اضطرابات النوم، وجفاف الجلد والرغبة في الحكاك بين الحين والآخر… والذي ينتج من تأثير هذه المشكلة في نسبة الفيتامينات والمغذيات في الدم.

alt
صورة توضيحية

أيضاً تدل كثرة التبوّل على المعاناة من خلل في عمل الكلى. ويحدث هذا غالباً في ساعات الليل حيث يعمل الجسم على التخلّص من السموم. وفي هذه الحالة من المهم ملاحظة نوعية البول، فإذا كان يحتوي على رغوة زائدة أو فقّاعات، فهذا يعني الإصابة بأحد أمراض الكلى نتيجة ارتفاع مستوى البروتين في الدم. ويمكن هذا الارتفاع أن يسبّب أيضاً بعض الأعراض الأخرى، ومنها الانتفاخ حول العينين. كذلك يمكن أن يدل ضعف الشهية على اضطرابات الكلى، حيث يعاني الشخص في هذه الحالة من التشنّج العضلي الناجم عن تراكم السموم وتراجع مستويات الكالسيوم والفوسفور في الدم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر