واشنطن: تخصيب إيران لليورانيوم بنسبة 20% ابتزاز نووي

واشنطن: تخصيب إيران لليورانيوم بنسبة 20% ابتزاز نووي







اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية إعلان إيران عن رفع مستوى تخصيب اليورانيوم لديها بنسبة 20%، على أنها “محاولة لزيادة حملتها للابتزاز النووي”. وقال متحدث باسم الوزارة الخارجية يوم الإثنين: “تخصيب إيران لليورانيوم بنسبة 20% في فوردو محاولة واضحة لزيادة حملتها للابتزاز النووي، وهي محاولة سيظل الإخفاق حليفها”.وأضاف: “ستواصل الولايات المتحدة والمجتمع الدولي التطلع إلى مفتشي الوكالة الدولية…




alt


اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية إعلان إيران عن رفع مستوى تخصيب اليورانيوم لديها بنسبة 20%، على أنها “محاولة لزيادة حملتها للابتزاز النووي”.

وقال متحدث باسم الوزارة الخارجية يوم الإثنين: “تخصيب إيران لليورانيوم بنسبة 20% في فوردو محاولة واضحة لزيادة حملتها للابتزاز النووي، وهي محاولة سيظل الإخفاق حليفها”.

وأضاف: “ستواصل الولايات المتحدة والمجتمع الدولي التطلع إلى مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للإبلاغ عن الحقائق على الأرض”.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي يوم الإثنين أن بلاده رفعت مستوى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، متجاوزة بفارق كبير النسبة المنصوص عليها في الاتفاق النووي لعام 2015 عند 67ر3%.

وأوضح ربيعي أن التخصيب بدأ “قبل ساعات قليلة” بمنشأة فوردو النووية، جنوب العاصمة طهران.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً