تقرير: الصين قد تطالب الشركات الأمريكية بالكشف عن علاقاتها بالجيش

تقرير: الصين قد تطالب الشركات الأمريكية بالكشف عن علاقاتها بالجيش







قال محللون لصحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، إن حكومة الصين قد تطالب الشركات الأمريكية العاملة في الصين بالكشف عن علاقاتها بالجيش الأمريكي. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن دونغ شاوبنغ أحد مستشاري هيئة تنظيم سوق الأوراق المالية الصينية، إن الحكومة الصينية قد تطبق مبدأ المعاملة بالمثل على المؤسسات المالية والشركات الأمريكية التي ترغب في الدخول إلى سوق…




العلم الصيني (أرشيف)


قال محللون لصحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، إن حكومة الصين قد تطالب الشركات الأمريكية العاملة في الصين بالكشف عن علاقاتها بالجيش الأمريكي.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن دونغ شاوبنغ أحد مستشاري هيئة تنظيم سوق الأوراق المالية الصينية، إن الحكومة الصينية قد تطبق مبدأ المعاملة بالمثل على المؤسسات المالية والشركات الأمريكية التي ترغب في الدخول إلى سوق المال الصينية وتطالبها بالكشف عن تعاملاتها وعلاقاتها بالجيش الأمريكي.

وقال المدير التنفيذي لشركة “آنلان كابيتال” شين دا، إن السوق الأمريكية ليست مصدراً رئيسياً للتمويل بالنسبة للشركات الصينية.

كانت بورصة نيويورك للأوراق المالية قد أعلنت شطب أسهم أكبر ثلاث شركات اتصالات صينية، لاعتبارها مرتبطة بالجيش الصيني، وفقاً للحكومة الأمريكية.

وبحسب قرار البورصة الأمريكية سيتم وقف تداول أسهم شركات “تشاينا موبايل ليمتد” و”تشاينا تيليكوم كورب” و”تشاينا يونيكوم هونغ كونغ” في بورصة نيويورك خلال الفترة 7 إلى 11 يناير (كانون الثاني) الحالي مع بدء اتخاذ إجراءات شطبها من البورصة.

في الوقت نفسه يتوقع المحلل الاقتصادي في خدمة بلومبرغ إنتليجانس للتحليلات الاقتصادية هينك فونغ شطب سهم شركة “كنووك لميتد” أكبر شركة نفط صينية دولية في البورصة الأمريكية بعد إدراج وزارة الدفاع الأمريكية لها على قائمة الشركات الصينية التي يسيطر عليها الجيش الصيني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً