كرواتيا تعلن حالة الكوارث في أكثر المناطق تأثراً بالزلزال

كرواتيا تعلن حالة الكوارث في أكثر المناطق تأثراً بالزلزال







أعلنت الحكومة الكرواتية، الاثنين، حالة الكارثة بـ 3 مقاطعات وسط كرواتيا، هي الأشد تضرراً من الزلزال الذي بلغت قوته 6.2 درجات والذي هز البلاد الثلاثاء الماضي، وتسبب في سقوط سبعة قتلى و26 إصابة، بالإضافة إلى تدمير آلاف المباني. وقال رئيس الوزراء الكرواتي أندريه بلينكوفيتش عند إعلان هذا الإجراء في بداية جلسة لمجلس الوزراء بثها التلفزيون على الهواء “هذا قرار مهم…




زلزال يهز العاصمة الكرواتية (أرشيف)


أعلنت الحكومة الكرواتية، الاثنين، حالة الكارثة بـ 3 مقاطعات وسط كرواتيا، هي الأشد تضرراً من الزلزال الذي بلغت قوته 6.2 درجات والذي هز البلاد الثلاثاء الماضي، وتسبب في سقوط سبعة قتلى و26 إصابة، بالإضافة إلى تدمير آلاف المباني.

وقال رئيس الوزراء الكرواتي أندريه بلينكوفيتش عند إعلان هذا الإجراء في بداية جلسة لمجلس الوزراء بثها التلفزيون على الهواء “هذا قرار مهم للغاية تم اتخاذه بموجب قانون نظام الحماية المدنية”.

ويتيح القرار إمكانية إنشاء تسلسل هرمي للمسؤوليات وإدارة الأزمات بما يسهل اتخاذ القرار المتعلق بمعالجة عواقب الزلزال، مثل توفير إسكان للسكان الذين تركوا بلا مأوى، وتحديد الأضرار وتوزيع المساعدة.

وأعلنت حالة الطوارئ في مقاطعة سيساكو-موسلافاكا، حيث تقع مدينة بترينجا، مركز الزلزال، وفي أجزاء مختلفة من محافظتي زغرب وكارلوفاك، حول مدن تحمل نفس الاسم.

ويواصل آلاف الأشخاص النوم في السيارات في انتظار استلام منازل مؤقتة مسبقة الصنع، في حين تتواصل الهزات الارتدادية التي لا حصر لها – حدث هذا الصباح زلزال بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر – ويزيد من سوء الوضع هطول الأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة.

وتم الشعور بالزلزال القوي الذي وقع يوم الثلاثاء في 12 دولة في البلقان ووسط أوروبا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً