السعودية تعيد فتح الحدود مع قطر

السعودية تعيد فتح الحدود مع قطر







أعلن وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح مساء، اليوم الإثنين، أن السعودية ستعيد فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية مع قطر، اعتباراً من مساء اليوم. وقال الوزير في كلمة بثها التلفزيون الكويتي إنه “بناء على اقتراح (أمير الكويت) الشيخ نواف (..) فقد تم الاتفاق على فتح الاجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر اعتباراً …




الحدود السعودية القطرية (أرشيف)


أعلن وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح مساء، اليوم الإثنين، أن السعودية ستعيد فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية مع قطر، اعتباراً من مساء اليوم.

وقال الوزير في كلمة بثها التلفزيون الكويتي إنه “بناء على اقتراح (أمير الكويت) الشيخ نواف (..) فقد تم الاتفاق على فتح الاجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر اعتباراً من مساء اليوم”.

وأضاف أن أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أجرى اتصالاً هاتفياً بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان وأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

وأضاف وزير الخارجية الكويتي، أنه جرى التأكيد على حرص الجميع على وحدة الصف ولمّ الشمل وجمع الكلمة.

وتأتي رسالة أمير الكويت في إطار جهود الساعات الأخيرة لحل الأزمة الخليجية، قبل القمة الـ41 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي المقرر عقدها غداً الثلاثاء في مدينة العُلا بالسعودية.

وفي غضون ذلك، أكد ولي العهد السعودي، أن سياسة المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية.

كما شدد ولي العهد السعودي على أن قمة مجلس التعاون المقبلة ستكون قمة جامعة للكلمة وموحدة للصف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً