جونسون سيعلن اليوم عن قيود جديدة

جونسون سيعلن اليوم عن قيود جديدة







سيلقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خطاباً للأمة اليوم الإثنين في تمام الـ20:00 مساء بالتوقيت المحلي للإعلان عن دخول القيود الجديدة حيز التنفيذ في إنجلترا، وذلك بعدما قررت اسكتلندا فرض حجر منزلي تام طوال الشهر الحالي. وأدى الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى اتخاذ الحكومة لإجراءات وطنية …




رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيف)


سيلقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خطاباً للأمة اليوم الإثنين في تمام الـ20:00 مساء بالتوقيت المحلي للإعلان عن دخول القيود الجديدة حيز التنفيذ في إنجلترا، وذلك بعدما قررت اسكتلندا فرض حجر منزلي تام طوال الشهر الحالي.

وأدى الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى اتخاذ الحكومة لإجراءات وطنية أكثر صرامة من الحالية، حيث سيتم غلق المتاجر والمدارس والفنادق في البلاد بأكملها.

وأشار متحدث باسم (داونينغ ستريت) إلى أن رئيس الوزراء قرر أنه “يجب اتخاذ المزيد من التدابير حالياً لوقف انتشار الوباء وحماية نظام الصحة العامة”.

ومن المفترض أن يتبع هذا الإعلان جلسة استثنائية للبرلمان الأربعاء المقبل لمناقشة التدابير الجديدة.

ووفقاً للبيانات الرسمية الأخيرة، سجلت بريطانيا أمس الأحد 54 ألفاً و990 إصابة جديدة و454 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابت إلى 2.6 مليون حالة وأكثر من 75 ألفاً حالة وفاة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً