هكذا عبر نجوم لبنان عن حزنهم لرحيل إلياس الرحباني

هكذا عبر نجوم لبنان عن حزنهم لرحيل إلياس الرحباني







بكلمات مؤثرة، نعى نجوم الموسيقار الراحل إلياس الرحباني الذي توفي، اليوم الإثنين، في بيروت عن 83 عاماً، حيث شاركوا صوراً وفيديوهات من خلال تغريدات عبر حساباتهم الرسمية على تويتر. هاشتاق إلياس الرحباني، تصدر الترند على موقع تويتر في لبنان، باعتباره أحد أبرز ركائز الفن في البلاد، والموسيقار هو الشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني، وهو من مواليد 1938.عمل الراحل…




alt


بكلمات مؤثرة، نعى نجوم الموسيقار الراحل إلياس الرحباني الذي توفي، اليوم الإثنين، في بيروت عن 83 عاماً، حيث شاركوا صوراً وفيديوهات من خلال تغريدات عبر حساباتهم الرسمية على تويتر.

هاشتاق إلياس الرحباني، تصدر الترند على موقع تويتر في لبنان، باعتباره أحد أبرز ركائز الفن في البلاد، والموسيقار هو الشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني، وهو من مواليد 1938.
عمل الراحل ملحناً وموزعاً وكاتباً للأغاني، وقائد أوركسترا، لحن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، 2000 منها عربية، وألف موسيقى تصويرية لـ25 فيلما منها أفلام مصرية، وأيضاً لمسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، من أشهرها موسيقى فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي” وفيلم “حبيبتي” وفيلم “أجمل أيام حياتي” ومسلسل “عازف الليل”.
وكانت كارول سماحة من أوائل الفنانين الذين يودعون إلياس الرحباني مع بداية العام الجديد، مغردة: “رحل الآن كبير من بلادي، وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبناني..أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان”
من ناحيتها كتبت إليسا، “لبنان كلو عم يخسر ثالث العمالقة من آل رحباني، الموسيقار العظيم الياس رحباني. فنان صادق ومحب ومبدع بكل معنى الكلمة، وإنسان ما بيتكرر بفطرتو وموهبتو وأعمالو الخالدة”.
أما نوال الزغبي، فغردت عن رحيل الياس الرحباني: “رمز من رموز لبنان الحلو.. بغيابك منخسر أحد أبرز المبدعين وخاتمة الرحابنة الكبار.. رح يبقى فنّك بالقلوب وشكرا لانك زينت مسيرتي بعمل بيحمل اسمك”.
بدورها، غردت نجوى كرم: “تعازينا الحارّة للرحابنة بوفاة الموسيقي الكبير الياس الرحباني وفاتك خسارة كبيرة إلنا ولـ لبنان.. الله يرحمك وانشاالله تكون نفسك بالسما”.
وحرصت النجمة هيفاء وهبي، على توديع الراحل ناشرة صورة له على حسابها، معلقة: “قدّمت الحياة والفرح والحب بكل اعمالك الفن اللبناني راح يشتق لك الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
ونعى الفنان اللبناني راغب علامة، موجهاً رسالة مؤثرة على تويتر قائلاً: “يا ضيعانك يا صديقي يا الياس الرحباني، الرحمة لروحك الحلوة.. برحيلك رحلت قطعة رومانسية كبيرة من بلدنا الجريح وراح الكثير من الأغاني التي تزرع الفرحة والراحة والحب، وراح عامود من عواميد بعلبك، وراحت الروح الحلوة التي تجسدت بكلماتك وجملك الموسيقية السهلة لدرجة الصعوبة. الى جنة الخلد”.
ومن بين النجوم الذين نعوا الراحل الياس الرحباني، من خلال تغريدات عبر تويتر، كارمن لبس، رامي عياش، يارا، نانسي عجرم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً