اناقة

أهم اسباب تكسر الأظافر وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية

أهم اسباب تكسر الأظافر وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية







أهم اسباب تكسر الأظافر وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية تساعد على إعادة صحة أظافرك وجمالها. تعاني الكثير من النساء من مشكلة تكسر الأظافر وتقشرها ويعود ذلك لأسباب عدة مثل نقص في التغذية أو التعرض للماء والمنظفات بشكل دائم. فعلاج الأظافر والإعتناء بها أصبح من أولويات المرأة للحفاظ عليها وعدم تعرضها للكسر. فالطرق الطبيعية تساعد على تحسين وضع الأظافر وتعمل …

أهم اسباب تكسر الأظافر وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية تساعد على إعادة صحة أظافرك وجمالها. تعاني الكثير من النساء من مشكلة تكسر الأظافر وتقشرها ويعود ذلك لأسباب عدة مثل نقص في التغذية أو التعرض للماء والمنظفات بشكل دائم. فعلاج الأظافر والإعتناء بها أصبح من أولويات المرأة للحفاظ عليها وعدم تعرضها للكسر. فالطرق الطبيعية تساعد على تحسين وضع الأظافر وتعمل على تقويتها. فاليك أهم اسباب تكسر الأظافر وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية.

أهم اسباب تكسر الأظافر وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية

أهم اسباب تكسر الأظافر وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية

اسباب تكسر الأظافر

  • تعرض الأظافر للماء والمنظفات
  • ترك طلاء الأظافر لفترات طويلة
  • نقص البروتين

اسباب تكسر الاظافر تشمل كثرة تعرضها للماء وإستخدام المنظفات التي تحتوي على مواد قاسية. فتعرّض الأظافر المستمر للمواد الكيميائيّة مثل المنظّفات، ومزيل طلاء الأظافر التي تحتوي على الأسيتون
يؤدي إلى إضعاف أظافر الأصابع وجعلها عرضة للكسر.

ترك طلاء الأظافر لفترات طويلة

اسباب تكسر الاظافر هو عدم ترك المسامات تتنفس. فالأظافر مثل البشرة، إذا عملت على تغطيتها لفترات طويلة بطلاء الأظافر، فهذا يؤدي الى عدم ترك الأظافر تتنفس مما يؤدي الى كسر الأظافر.

نقص البروتين

اسباب تكسر الاظافر تأتي نتيجة نقص بالأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن المهمّة لصحّة الأظافر والتي تساهم في تقوية الأظافر والحفاظ عليها.

كيفية علاج الأظافر بالطرق الطبيعية

  • ارتداء قفازات واقية
  • زيت جوز الهند
  • تناول مغذيات

ارتداء قفازات واقية

اسباب تكسر الاظافر تنحل عند ارتداء قفازات وقائية خاصة عند أداء الأنشطة التي تتطلب منك غمر يديك في الماء لفترات طويلة. كما يمكنك فرك الفازلين أو كريم سميك على أظافرك للحفاظ على الرطوبة حول وتحت أظافرك، خاصة إذا قمت بذلك في وقت النوم وتركه طوال الليل.

زيت جوز الهند

اسباب تكسر الاظافر يجعلك تفكرين بالطرق الطبيعية لعلاجها. فزيت جوز الهند يعتبر مغذٍ للأظافر الضعيفة والهشّة ويعمل كمرطب طبيعي مذهل يساعد على تغذية وتقوية الأظافر الضعيفة ويعزز نموها.

خذي ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند، وقومي بتسخينها بشكل معتدل ثم ضعيها على كل ظفر وقومي بتدليكها بلطف لمدة 4-6 دقائق، فذلك سيعزز الدورة الدموية ويحتفظ بالرطوبة في الأظافر. كرري هذا ثلاث مرات يومياً للحصول على أفضل نتيجة.

تناول مغذيات

اسباب تكسر الاظافر تظهر بسبب نقص الفيتامينات، ففيتامين A وE يعتبران الأهم للحفاظ على قوة الأظافر، ويمكن الحصول عليها من الجزر والسبانخ والأفوكادو، كذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم مثل الحليب، والأوميغا 3 الموجود في المأكولات البحرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً