أفضل الوجبات الخفيفة التي تساعد على حرق الدهون

أفضل الوجبات الخفيفة التي تساعد على حرق الدهون







الحفاظ على وزن صحي يقلل خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب. ومع ذلك، يصعب التخلص من الوزن بسبب الأنظمة الغذائية المختلفة في السوق، والطريقة الأفضل للتخلص من الوزن تكون بتقليل السعرات الحرارية، أي حرق طاقة أكثر مما يستخدمه الجسم.وأسهل طريقة للحفاظ على مستوى منخفض من استهلاك السعرات الحرارية، تناول الأطعمة الصحية المغذية التي تمنح الشعور …




alt


الحفاظ على وزن صحي يقلل خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب.

ومع ذلك، يصعب التخلص من الوزن بسبب الأنظمة الغذائية المختلفة في السوق، والطريقة الأفضل للتخلص من الوزن تكون بتقليل السعرات الحرارية، أي حرق طاقة أكثر مما يستخدمه الجسم.

وأسهل طريقة للحفاظ على مستوى منخفض من استهلاك السعرات الحرارية، تناول الأطعمة الصحية المغذية التي تمنح الشعور بالشبع، ولكنها في نفس الوقت منخفضة السعرات الحرارية.

وتعتبر الوجبات الخفيفة أيضا من الأسباب التي تجعل متبعي الحميات يجدون صعوبة في خفض الوزن، لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

وشارك خبير التغذية ديفيد وينر مع صحيفة إكسبريس البريطانية أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها لمساعدة الباحثين عن التخلص من الوزن على البقاء في المسار الصحيح وحرق الدهون الزائدة في الجسم.

وقال وينر: “جميعنا نحب تناول الوجبات الخفيفة، ولكن من الصعب وقف إغراء وجبة خفيفة دون وعي أو بشكل غير صحي عندما تحاول التخلص من الوزن، ولا داعي للقلق من وجبات خفيفة صحية، واتخاذ خيارات جيدة يمكن أن يساعد في الواقع في محاولة التخلص من الوزن الزائد”.

الفواكه المجففة
يوصي خبير التغذية بتناول الفاكهة المجففة وجبة خفيفة صحية سهلة أثناء التنقل، مثل خليط من الخوخ المجفف، والتمر، والزبيب، والمشمش المجفف، حيث تساعد هذه الفواكه المجففة على إنقاص الوزن لأنها مليئة بالألياف، ما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، كما أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن المصدر المهم لمضادات الأكسدة.

وأوضح وينر “العديد من هذه الفواكه المجففة تعزز فقدان الوزن، وتحسن الهضم، وتمنع الإفراط في تناول الطعام بسبب غناها بالألياف الغذائية، ما يساعد الجسم أيضاً على التخلص من السموم ودعم الهضم وصحة الأمعاء”.

رقائق الخضروات
وجبة خفيفة أخرى يوصي بها وينر، وهي رقائق الخضروات،التي تحتوي على سعرات حرارية أقل من الموجودة في رقائق البطاطس العادية، وهي غنية بالألياف ويمكن أن تساعد أيضاً على الهضم.

وأضاف الخبير، أن “محتواها العالي من الألياف يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، والشعور بالامتلاء يساعد في التحكم في الوزن، حيث يقل احتمال تناول المزيد من الطعام، أو تناول الطعام بلا مبالاة”.

الشوكولاتة الداكنة
تناول الشوكولاتة الداكنة باعتدال، يوفر للجسم الكثير من الفوائد، ويقول ديفيد: “الشوكولاتة الداكنة وجبة خفيفة صحية أخرى يمكن أن تكون مفيدة للتخلص من الوزن، لأنها تساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة أو غير الصحية وتعزيز الشعور بالامتلاء”.

وتساعد الشوكولاتة الداكنة أيضًا في التمثيل الغذائي لأنها مليئة بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي، ما يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.

اللبن الزبادي
يعتبر اللبن الزبادي أيضاً وجبة خفيفة إضافة إلى أنه وجبة فطور مناسبة للتخل من الوزن، فهو يمنح الشعور بالشبع ويحتوي على نسبة عالية من البروتين، ويمكن إضافة مجموعة من الفواكه إليه ليكون أكثر جاذبية.

الحمّص
الحمص أيضاً مصدر مهم للألياف والبروتينات، التي يمكن أن تساعد في التخلص من الوزن، ويعتبر الحمص مفيداً للهضم، ويمكن تناوله مع الجزر، والكرفس، والفلفل وجميعها مصدر للألياف الغذائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً