السجن 3 أعوام لمدون جزائري نشر رسوماً هزلية عبر الانترنت

السجن 3 أعوام لمدون جزائري نشر رسوماً هزلية عبر الانترنت







حكم الاثنين على مدون جزائري من مؤيدي الحراك بالسجن 3 أعوام بعد اتهامه بنشر رسوم هزلية عبر الانترنت تسخر من الرئيس عبد المجيد تبون، والدين، وفق ما أعلنت منظمة غير حكومية ومحام. وقال قاسي تانساوت منسق اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين في الجزائر: “حكم على وليد كشيدة للأسف بالسجن 3 أعوام مع النفاذ فضلاً عن غرامة. الوضع خطر جداً في…




وليد كشيدة في مظاهرة بالجزائر (أرشيف)


حكم الاثنين على مدون جزائري من مؤيدي الحراك بالسجن 3 أعوام بعد اتهامه بنشر رسوم هزلية عبر الانترنت تسخر من الرئيس عبد المجيد تبون، والدين، وفق ما أعلنت منظمة غير حكومية ومحام.

وقال قاسي تانساوت منسق اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين في الجزائر: “حكم على وليد كشيدة للأسف بالسجن 3 أعوام مع النفاذ فضلاً عن غرامة. الوضع خطر جداً في وقت كنا نتوقع أن يفرج عنه اليوم”.

وكانت النيابة العامة في سطيف (شمال شرق) طلبت السجن 5 أعوام ضد وليد كشيدة 25 عاماً، بتهمة “إهانة هيئة نظامية، وإهانة رئيس الجمهورية، والإساءة إلى المعلوم من الدين”.

والناشط المعروف في سطيف موقوف على ذمة المحاكمة منذ ما يقرب من ثمانية أشهر، لنشره صوراً هزلية على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرت مساساً بالسلطات والدين.

ونشر رسومه على صفحة مجموعة “حراك ميمز” التي يديرها على فيس بوك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً